الاستمرار في هدم المباني بالمحج الملكي بالدار البيضاء

صرخة سيدة بمشروع المحج الملكي: عندنا شهادة الملكية وخرجونا من الدار

أخنوش يهنئ الوزراء الجدد على الثقة المولوية ويشكر الوزراء السابقين

الشعباني: حققنا الأهم أمام السوالم وأعمل حاليا على مراقبة لاعبي الأكاديمية

الحيمر: الهزيمة أمام بركان لم تكن منصفة لنا والتحكيم عليه أن يكون نزيها

أخنوش: الماء والتشغيل أولويتنا خلال النصف الثاني من الولاية الحكومية

السيد صلاح الدين مزوار يسلم نظيره الروسي رسالة من جلالة الملك إلى الرئيس فلاديمير بوتين

أخبارنا المغربية - و م ع

 

سلم وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار اليوم الخميس بموسكو وزير الخارجية الروسي سرغي لافروف رسالة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس الى الرئيس فلاديمير بوتين.

وقال السيد مزوار في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ،عقب جلسة عمل عقدها مع الوزير الروسي ، إنه جاء حاملا رسالة ملكية الى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مضيفا أن هذا اللقاء شكل مناسبة للتأكيد على نوعية العلاقات المتميزة التي تجمع قائدي البلدين، والتأكيد على رغبة المغرب في الرفع من مستوى العلاقات المتميزة بين البلدين وتطوير وتعميق وتوسيع الشراكة الاستراتيجية المتجددة والمعمقة التي تأخذ بعين الاعتبار تطور البلدين والطموحات المشتركة بينهما وكذا التطورات على المستوى الدولي والاقليمي.

وأضاف السيد مزوار أنه تم خلال المباحثات التأكيد على الدينامية التي يجب تطويرها لبناء هذه الاستراتيجية، مبرزا في الوقت ذاته أن اللقاء كان فرصة لتقييم ما تم إنجازه حيث تم الاتفاق على عقد اللجنة المغربية الروسية المشتركة خلال شهر شتنبر المقبل وعلى انطلاق عمل اللجن المختلفة لدراسة كل القطاعات التي يعمل البلدان على تطويرها في اطار المقاربة الجديدة للعلاقات بين البلدين.

وأشار وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي إلى أن المحادثات خلال هذا اللقاء همت أيضا تطورات ملف الصحراء المغربية مبرزا أن الجانب الروسي أكد على موقفه الثابت فيما يخص دعم المسلسل الأممي لايجاد حل سياسي توافقي وكذا على ضرورة الحفاظ على الاستقرار والأمن في المنطقة.

وأضاف السيد مزوار أنه تم أيضا خلال هذا اللقاء الذي حضره سفير صاحب الجلالة بموسكو السيد عبد القادر الأشهب، التباحث بشأن القضايا الراهنة على الصعيدين العربي والدولي "وما يجري حولنا حاليا في منطقة الساحل والصحراء من تهديدات، مبرزا أن روسيا تتابع بكل اهتمام التطورات في المنطقة الافريقية وفي العالم العربي.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات