أخنوش يهنئ الوزراء الجدد على الثقة المولوية ويشكر الوزراء السابقين

الشعباني: حققنا الأهم أمام السوالم وأعمل حاليا على مراقبة لاعبي الأكاديمية

الحيمر: الهزيمة أمام بركان لم تكن منصفة لنا والتحكيم عليه أن يكون نزيها

أخنوش: الماء والتشغيل أولويتنا خلال النصف الثاني من الولاية الحكومية

احتجاج عاملات بوحدة لتدوير الملابس المستعملة بتطوان

إشكالات التقاعد والترقية تدفع الاطر الصحية ب CHU وجدة إلى الاحتجاج

وحدة متخصصة من الوقاية المدنية تشارك في جنيف في عملية التصنيف وفق المعايير الدولية

أخبارنا المغربية - و م ع

 

أعلن بلاغ لوزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، أنه تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، تشارك وحدة متخصصة من الوقاية المدنية، يقودها الجنرال دوديفزيون، مفتش الوقاية المدنية، من 27 إلى 31 أكتوبر الجاري بجنيف، في عملية التصنيف وفق المعايير الدولية المعتمدة من قبل المجموعة الدولية الاستشارية للبحث والإنقاذ التابعة لمنظمة الأمم المتحدة.

وأوضح البلاغ أنه تمت، بهذه المناسبة، تعبئة 120 عنصرا ومعدات مهمة للتدخل تستجيب للمعايير الدولية، مبرزا أن هذا التصنيف يهدف إلى ترسيخ الخبرة التي أثبتتها المملكة المغربية في مجال التدخل في حالة وقوع الزلازل.

وأشار المصدر ذاته إلى أن طلب التسجيل في التصنيف تم إيداعه في أكتوبر من سنة 2012 لدى المجموعة الدولية الاستشارية للبحث والإنقاذ، وذلك بهدف امتلاك وحدة عملية قادرة على المشاركة بشكل سريع وباحترافية إلى جانب فرق دولية أخرى، في عمليات للإنقاذ خلال كوارث من حجم كبير.

وتحظى هذه المبادرة بدعم الحكومة الفدرالية السويسرية، والتي تجسدت مواكبتها للوقاية المدنية المغربية من خلال برنامج للتكوين والتدريب في المغرب وفي الخارج، توج بتنظيم اختبارين للتصنيف الأولي تم إجراؤهما في جنيف في أكتوبر من سنة 2013 وماي من سنة 2014، حسب البلاغ.

وستكون الوحدة المغربية الأولى ، من بين الفرق المصنفة وفقا لمعايير المجموعة الدولية الاستشارية للبحث والإنقاذ، التي تتنقل خارج التراب الوطني، بكافة وسائلها البشرية ومعداتها، من أجل المشاركة في عملية التصنيف هاته.

وسيعرف حفل منح الشهادات، الذي سيتم في 30 أكتوبر الجاري بجنيف، حضور ممثلين عن الحكومة السويسرية وحكومة جنيف المحلية وعن الأمم المتحدة وكذا وفود ومراقبين أجانب.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات