فرحة تتحول إلى مأتم بطنجة.. قصة شاب فارق الحياة قبيل ولادة طفلته الأولى

غياب تذاكر مباراة أسود الأطلس وإفريقيا الوسطى يثير غضب الجماهير المغربية

عمال شركة "ليديك" سابقا يواصلون احتجاجاتهم

مهاجرة مغربية بإسبانيا تطالب المسؤولين بالتدخل لحل مشاكل تسوية وثائق طفلة تحت رعايتها

مستشار جماعي يفجرها بخصوص تذاكر مباراة المنتخب المغربي وإفريقيا الوسطى

بعد بداية متعثرة..الروكاني يجيب على تساؤلات جمهور المغرب التطواني ويسرد معطيات مثيرة

وفد برلماني مغربي يجري سلسلة من المباحثات مع رئيس مجلس النواب المكسيكي وأعضاء بالمؤسسة التشريعية

أخبارنا المغربية - و م ع

 

أجرى وفد برلماني مغربي، اليوم الثلاثاء بمكسيكو سيتي، سلسلة من المباحثات مع رئيس مجلس النواب المكسيكي سيلفانو أورليوس كونيخو، وأعضاء بالمؤسسة التشريعية لهذا البلد اللاتيني، تم خلالها تبادل وجهات النظر بشأن العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وبهذه المناسبة، قالت رئيسة الوفد البرلماني المغربي، النائبة الثانية لرئيس مجلس النواب السيدة كنزة الغالي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن المباحثات مع رئيس مجلس النواب المكسيكي شكلت مناسبة لاستعراض العلاقات بين البلدين، وسبل تعزيزها أكثر، خاصة عبر آلية الدبلوماسية البرلمانية، وتنسيق وتبادل الزيارات بين المؤسستين التشريعيتين.

كما عقدت رئيسة الوفد البرلماني، الذي يضم أيضا عضو مجلس المستشارين السيد مكي الحنكوري، مباحثات مع النائبة أماليا غارسيا رئيسة لجنة شؤون الهجرة بمجلس النواب المكسيكي ولجنة حقوق الإنسان بمنتدى رؤساء المؤسسات التشريعية بأمريكا الوسطى ودول الكرايبي (فوبريل)، تناولت تجربة المغرب الرائدة في مجال الهجرة، والتي توجت ببلورة سياسة شاملة جديدة وفق مقاربة إنسانية.

وتطرقت السيدة الغالي أيضا لوضعية حقوق الإنسان بالمغرب، مشيرة في هذا السياق إلى انفتاح المملكة على المنظمات الحقوقية الدولية، وتعاونها مع آليات حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة.

وأضافت أنه تم خلال هذه المباحثات استعراض مخطط الجهوية الموسعة والحكم الذاتي، الذي اقترحته المملكة لتسوية النزاع المفتعل حول الصحراء.

من جهة أخرى، عقد الوفد البرلماني اجتماع عمل مع النائبة مالو ميشير رئيسة لجنة مقاربة النوع بالمجلس ذاته تم خلاله استعراض تجربة البلدين في مجال النهوض بحقوق النساء، وإبراز جهود المملكة من أجل ضمان المساواة والانصاف بين الجنسين والنهوض بوضعية المرأة.

كما أجرى الوفد المغربي لقاء آخر مع غابرييلا كويباس رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ المكسيكي، تم خلاله التأكيد على ضرورة تعزيز علاقات التعاون بين البلدين على كافة الأصعدة.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة