تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

بوليف: نظام المساعدة "راميد" يتقدم بطريقة أفضل مما كان مسطرا له

بوليف: نظام المساعدة "راميد" يتقدم بطريقة أفضل مما كان مسطرا له

PJD

قال محمد نجيب بوليف وزير الشؤون العامة والحكامة بأن نظام المساعدة الطبية "راميد" يتقدم بطريقة أفضل مما كان مسطرا له، حيث أحرز تقدما ملموسا على مستوى عملية الانخراط والتوزيع موضحا أنه ربما سيتم تجاوز هدف تسجيل 8.5 مليون مستفيد بالرغم من بعض العقبات على مستوى التطبيق ليصبح بذلك عامل التضامن أحد المحاور الكبرى لما بعد سنة 2015 .
 
وأكد بوليف في حديثه مع صحيفة "ليكونوميست" في عددها الصادر اليوم 04 فبراير 2013، أن المغرب حقق 95 في المائة من أهداف الألفية للتنمية في بعض القطاعات. حيث قارب نسبة 95 في المائة من معدل الانجاز في بعض القطاعات من بينها قطاع الصحة٬ مشيرا إلى أن هذه النسبة لم تتجاوز نسبة 60 في المائة بالنسبة لقطاعات أخرى.
‪ ‬
وأضاف الوزير أن معدل التقدم الذي تحقق في خفض معدل الوفيات بين الرضع والأمهات بلغ 100 في المائة مؤكدا أن المغرب تجاوز منذ 2009-2010 المستوى الذي تم تحديده بخصوص هذا الهدف.
 
إلى ذلك، يرى الوزير بالنسبة للمرحلة المقبلة من العمل على تحقيق أهداف الألفية للتنمية أنه يجب التركيز أولا على إنجازات الأوراش الكبرى المفتوحة، واستئناف الأولويات الاجتماعية للبرنامج الحكومي. وأكد وزير الشؤون العامة والحكامة، بهذا الشأن، بأن روح التضامن التي سيتم تكريسها على مستوى الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية من شأنها خلق نوعا من الزخم في إطار تحقيق أهداف الألفية للتنمية، حيث سيكون تقليص الفوارق وروح التضامن موجهين أساسين في تحقيق هذا الهدف.

متابعة


عدد التعليقات (3 تعليق)

1

المواطن

حزب العدالة والتنمية يزيد من حالة الإحتقان

ما إن تنشروا خبرا عن حزب الإستقلال وزعيمه شباط أو حزب الإتحاد الإشتراكي وزعيمه لشكر حتى نشهد وابلا من التعليقات الهادفة إلى مغالطة الرأي العام من طرف شبيبة حزب العدالة. الخطابات السياسية للسيد شباط أو لشكر تعبر بدقة عن حالة الطبقة المتوسطة تطلعاتها ومخاوفها ونحن ندعمهم ونادمون على التصويت لحزب العدالة والتنمية.

2013/02/04 - 03:47
2

mohamed

التقدم الدي يتحدث عنه لا يوجد إلا في مخيلته

اقول لسعادة الوزير ان التقدم الدي يتحدث عنه لا يوجد إلا في مخيلته هو على ما يبدو. فالكثيرون من سكان القرى الجنوبية الدين لا يتوفرون على عمل يعيلون به اسرهم تنفسوا الصعداء لما سمعوا ببطائق ما اطلق عليه برميد ليفاجؤو بعد دلك بان البطائق السالفة الدكر لم تكن مجانية بل بمقابل سنوي مما دفع الكثيرين إن لم نقل معضمهم ل"دم سحبها.

2013/02/04 - 03:52
3

kalmili

استحيي يا فأر الدقيق

ادا أسندت الأمور لغير أهلها فانتظر الساعة,بوليف يدق اخر نعش في دفن الفقراء والطبقة المتوسطة إثر الزيادة في البوطاغاز والسكر والدقيق في شهر يونيو المقبل

2013/02/05 - 07:01
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات