الرئيسية | اقتصاد | تراجع موريتانيا عن الزيادات الجمركية على الخضر المغربية يثير مخاوف المواطنين من عودة لهيب الأسعار

تراجع موريتانيا عن الزيادات الجمركية على الخضر المغربية يثير مخاوف المواطنين من عودة لهيب الأسعار

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تراجع موريتانيا عن الزيادات الجمركية على الخضر المغربية يثير مخاوف المواطنين من عودة لهيب الأسعار
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

استفاق المغاربة صبيحة اليوم الأربعاء، فاتح ماي الجاري، على وقع خبر أثار ضجة كبرى بمواقع التواصل، تحدث عن إلغاء الحكومة الموريتانية الزيادة التي كانت قد فرضتها بداية هذه السنة على الخضر المغربية الواردة على أسواقها المحلية.

ووفق تقارير إعلامية، فقد قررت الحكومة الموريتانية تفعيل قرار "إلغاء الزيادات الجمركية" بداية من اليوم الأربعاء، وذلك على خلفية نهاية الفترة المحددة للمرسوم الذي فرض إقرار زيادات في التعريفات الجمركية على الخضر المغربية بنسبة تجاوزت المائة بالمائة.

ومع انتشار هذا الخبر، سادت حالة من التخوف بين عموم المغاربة، الذين شددوا على أن قرار حكومة موريتانيا القاضي بإلغاء الزيادات الجمركية على الخضر المغربية، سيعجل لا محالة بارتفاع أسعارها، الأمر الذي سيساهم من جديد في ضرب قدرتهم الشرائية، سيما بعد توالي موجات غلاء الأسعار التي طال أمدها.

 

يشار إلى أن عددا من المستوردين في الموريتانيا، كانوا قد دخلوا منذ مدة في مفاوضات ساخنة مع سلطات بلادهم، من أجل التراجع عن قرار رفع الرسوم الجمركية على الواردات المغربية من الخضر، وهو ما تمت الاستجابة له، بعد أن عاشت أسواق الجارة الجنوبية على وقع زيادات أرهقت جيوب مواطنيها، بسبب ندرة هذه المواد الضرورية.

مجموع المشاهدات: 11681 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | عبد اللطيف
اسعار
لنا الله لنا الله لنا الله لنا الله لنا الله لنا الله لنا الله
مقبول مرفوض
0
2024/05/01 - 07:52
2 | نبيل سلا
الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن
الغاء الرسوم الجمركية يقابله ارتفاع صاروخي في اسعار الخضروات مما يؤثر حتما على القدرة الشرائية للمواطنين وبالتالي على الحكومة اتخاد مجموعة من التدابير للحفاظ على استقرار الحياة الاجتماعية للمواطنين ذوي الدخل المحدود
مقبول مرفوض
8
2024/05/01 - 11:13
3 | قل من شئت
الان نعرف
اذا كانت هناك زيادات في الأسعار فليكن في شريف علمكم انه لا علاقة للجفاف بذالك و لنا في قرار الاغلاق من دولة موريتانيا احسن مثال المشكل في غلاء الأسعار هو التصدير لدول أفريقيا على حساب الاكتفاء الذاتي للمغاربة و بالتالي قلة العرض و كثرة الطلب يقابلهما إرهاق جيب المواطن. فبالتالي نقول الله الله في كل نفس جاعت بسبب قوانين سنت ولم تراعي ظروف الشعب.
مقبول مرفوض
3
2024/05/02 - 07:54
4 | خالد
البيضاء
الحكومة المغربية تنتظر فقط اي سبب لرفع الأسعار وما موريطانيا سوى احد هذه الحجج.
مقبول مرفوض
2
2024/05/02 - 11:22
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة