الرئيسية | اقتصاد | "البيجيدي" ينتقد الحكومة: حولت عيد الأضحى إلى محطة لإغناء الغني وتفقير الفقير

"البيجيدي" ينتقد الحكومة: حولت عيد الأضحى إلى محطة لإغناء الغني وتفقير الفقير

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"البيجيدي" ينتقد الحكومة: حولت عيد الأضحى إلى محطة لإغناء الغني وتفقير الفقير
 

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

عبرّت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، عن استنكارها لطريقة تعامل الحكومة، مع عيد الأضحى، معتبرة أنها حولت هذه الشعيرة المباركة للموسم الثالث على التوالي، لمحطة لإغناء الغني وتفقير الفقير.

واعتبرت أمانة "البيجيدي" في بلاغ بمناسبة الاجتماع الأسبوعي المنعقد أول أمس السبت، أن هذا ما تكرسه الحكومة من خلال دعم المستوردين دون مراقبة عوض أن تدعم الكسَّابة أو المستهلكين مباشرة، مما ينزع عن هذه الحكومة أي ادعاء بخدمة الدولة الاجتماعية، وهي تحول المال العام لخدمة فئة معينة من المستوردين وأصحاب المصالح، وفق تعبيرها. 

وأكدت الأمانة العامة للبيجيدي، أن هذه الطريقة بقدر ما يترتب عنها من هدر للمال العام عبر وقف رسوم الاستيراد والدعم العمومي المباشر للمستوردين والإعفاء غير القانوني من الضريبة على القيمة المضافة عند الاستيراد، وكونها لا تحقق هدف توفير الأضاحي بالعدد الكافي والثمن المعقول، فإنها ستؤدي إلى القضاء على المنتوج والقطيع الوطني وتهدد الأمن الغذائي لبلدنا،  يضيف البلاغ. 

وتابعت الأمانة العامة لحزب "المصباح" أنه كان من الأولى والأجدر أن تعمل الحكومة على الدعم المباشر للفلاحين والكسَّابة وتطوير القطيع الوطني والدعم المباشر للمواطنين وتحذر الحكومة مرة أخرى إلى خطورة هذه المقاربة الفاسدة والريعية، يضيف المصدر ذاته.

مجموع المشاهدات: 7263 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة