الرئيسية | اقتصاد | شركة "رايان إير" تتخذ خطوة جديدة بخصوص الرحلات الداخلية وتمتثل لالتزاماتها

شركة "رايان إير" تتخذ خطوة جديدة بخصوص الرحلات الداخلية وتمتثل لالتزاماتها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شركة "رايان إير" تتخذ خطوة جديدة بخصوص الرحلات الداخلية وتمتثل لالتزاماتها
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

حيّنت شركة “رايان إير” خدمة الدفع الإلكتروني للمسافرين المغاربة بموقعها الرسمي، حيث صار بإمكان الزبائن أداء ثمن تذكرتهم بالدرهم المغربي وذلك إلى جانب الدفع الإلكتروني الدولي بالعملات الأجنبية.

وكانت وزارة النقل واللوجستيك، قد قررت بداية شهر أبريل المنصرم، السماح للشركة بتسيير رحلاتها الداخلية بشكل استثنائي لمدة شهر في انتظار امتثالها لالتزاماتها، وذلك بعد أن لاحظت أن التذاكر متاحة فقط للشراء عبر البطاقات البنكية المغربية الدولية بالعملة الصعبة.

ورخصت الوزارة المغربية في 24 نونبر 2023، لشركة الطيران “رايان إير”، لتنظيم 11 رحلة داخلية تربط 9 مطارات مغربية خلال موسم صيف 2024 (من أبريل إلى مارس)، وذلك في إطار تعزيز الاتصال الجوي الداخلي.

واشترطت الوزارة على الشركة بشكل صريح أن يكون بيع التذاكر متاحا بالدرهم، وهو الشرط الذي تم قبوله وتأكيده برسالة من شركة الطيران بتاريخ 29 نونبر 2023.

وبعد أن لاحظت الوزارة أن التذاكر متاحة فقط للشراء عبر البطاقات البنكية المغربية الدولية بالعملة الصعبة، قامت بتذكير الشركة بالتزاماتها يوم 29 مارس 2024، وأمرتها بالامتثال لها في أقرب وقت ممكن.

يذكر أن رئيس الفريق الحركي، إدريس السنتيسي، أشار في سؤال موجه إلى وزير النقل واللوجستيك، بداية أبريل الماضي، إلى أن أولى رحلات الشركة خلال شهر أبريل 2024، عرفت إقبالا كبيرا من قبل المسافرين “غير أن ما أثار امتعاضهم هو طريقة الدفع المفروضة من قبل الشركة لاقتناء هذه التذاكر وذلك بفرض الأداء بالعملة الصعبة عبر البطاقة البنكية الدولية، الأمر الذي اعتبره العديد من زبناء الشركة بمثابة تحايل من قبلها”.

مجموع المشاهدات: 17556 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | ناقد
عريان
قالو ناس زمان لمكسي بديال الناس عريان. هل المغرب ليست له القدرة على كراء او شراء الطائرات الصغيرة .....و خيرنا ما يديه غرنا....الى متى و المغرب يعتمد على الخارج في كل شئ،
مقبول مرفوض
3
2024/06/01 - 01:58
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة