الرئيسية | اقتصاد | يوم بعد قرار "البرازيل" التاريخي.. "لارام" تعلن إطلاق رحلات جوية جديدة بين البيضاء وساو باولو

يوم بعد قرار "البرازيل" التاريخي.. "لارام" تعلن إطلاق رحلات جوية جديدة بين البيضاء وساو باولو

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
يوم بعد قرار "البرازيل" التاريخي.. "لارام" تعلن إطلاق رحلات جوية جديدة بين البيضاء وساو باولو
 

 أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

يوم واحد فقط عقب إشادة جمهورية البرازيل الاتحادية بجهود المغرب الجادة وذات المصداقية للمضي قدما نحو تسوية الخلاف حول الصحراء المغربية، في إطار مبادرة الحكم الذاتي التي تقدمت بها المملكة المغربية سنة 2007، أعلنت الخطوط الملكية المغربية "لارام"، إطلاق خط جوي جديد يربط الدار البيضاء بمدينة ساو باولو (البرازيل)، بداية من يوم 7 دجنبر 2024، بمعدل ثلاث رحلات جوية في الأسبوع.

 وارتباطا بالموضوع، أوضحت "لارام" عبر بيان توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، أنها ستبرمج هذه الرحلات انطلاقا من الدار البيضاء أيام الإثنين، الخميس والسبت، بداية من الساعة الرابعة و40 دقيقة زوالا (حسب التوقيت المحلي)، على أن تصل إلى ساو باولو في حدود الساعة العاشرة و20 دقيقة مساء (حسب التوقيت المحلي).

في ذات السياق، أشار ذات البيان إلى أن "لارام"، ستبرمج رحلات العودة انطلاقا من ساو باولو أيام الثلاثاء، الجمعة والأحد، بداية من الساعة 00:20 ليلا (حسب التوقيت المحلي)، على أن تحط الرحال بالدار البيضاء في حدود الساعة الواحدة و15 دقيقة بعد زوالا.

كما أوضح البيان أيضا، أن الخطوط الملكية المغربية ستخصص لهذه الرحلات، طائرات من طراز بوينغ 787 دريملاينر، وهي طائرات متطورة من الجيل الجديد، توفر أعلى مستويات الراحة والسلامة للمسافرين، مشيرة إلى أنها صديقة للبيئة، لمساهمتها في تقليص البصمة الكربونية.

في هذا الصدد، قالت "لارام": "نحن سعداء اليوم بإعادة تشغيل المسار الجوي المباشر الدار البيضاء-ساو باولو، الذي تم توقيفه جراء الأزمة الصحية (كوفيد 19”، مشيرة إلى أن هذا القرار يندرج في إطار مخططها التنموي، الذي سيمكن من تعزيز شبكتها على المدى الطويل".

وتابع البيان: "بالخصوص تسجيل عودتنا إلى بلدان أمريكا اللاتينية، من المرتقب أن يساهم هذا الخط في تسهيل تنقل السياح ورجال الأعمال من القارتين وسيلبي أيضا انتظارات السياح الأوربيين الراغبين في برمجة رحلات مشتركة بكل من إفريقيا وأمريكا اللاتينية".

في سياق متصل، قال "حميد عدو"، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية: "يأتي استئناف هذا الخط الجوي الرابط ما بين العاصمتين الاقتصاديتين للبلدين، ليلبي الطلب المتزايد لرجال الأعمال والسياح من ساحل المحيط الأطلسي".

 وتابع قائلا: "يرتقب أن يساهم هذا الخط الجديد في تعزيز الروابط المتينة التي تجمع ما بين المغرب والبرازيل، والشراكات التاريخية وكذا العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية التي أكد البلدان على ضرورة تعزيزها في السنوات الأخيرة، كما تندرج إعادة إطلاق هذا الخط الجوي في إطار التطور الذي تعرفه الشركة الوطنية وسعيها لمواكبة الأوراش الكبرى للمملكة، لاسيما تلك المرتبطة بالحدث الرياضي العالمي الكبير المزمع تنظيمه من طرف كل من المغرب، وإسبانيا والبرتغال، والمتمثل في كأس العالم لكرة القدم "2030.

 كما شدد "عدو" على أنه: "سيصبح بإمكان البرازيليين، المشهورين بحبهم وعشقهم لكرة القدم، التنقل بكل أريحية وفق أحسن ظروف الراحة والسلامة على متن طائرات الخطوط الملكية المغربية، ما بين ساو باولو والبلدان الثلاثة المنظمة لكأس العالم وذلك عبر المحور المطاري بالدار البيضاء".

مجموع المشاهدات: 10950 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | علال
بكل اريحية
لارام خاصها شي مسير بحال ديال قطر والإمارات باش يتعلموا اشنو هو النقل الجوي نقص حاد في الاحترافية مع الاسف يجب تغيير كل الموارد البشرية
مقبول مرفوض
2
2024/06/08 - 12:44
2 | عبدو
اخبار مفرحة
حين تعود الدول الى رشدها، يحس الواحد بان مازال للحكمة مكانا في هذا العالم. حتى وان قسى علينا الزمن فلا احد يزايد علينا في حب هذا الوطن
مقبول مرفوض
0
2024/06/08 - 01:43
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة