الرئيسية | اقتصاد | من يكون "تيبو بالاند" الرئيس الجديد لمجموعة رونو المغرب؟

من يكون "تيبو بالاند" الرئيس الجديد لمجموعة رونو المغرب؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
من يكون "تيبو بالاند" الرئيس الجديد لمجموعة رونو المغرب؟
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

عينت شركة "رونو التجارية"، الختصة في مجال صناعة وتسويق السيارات، "تيبو بالاند" في منصبي المدير العام لشركة "رونو كوميرس المغرب" ورئيس "شركة "داسيا المغرب"، التي يمثل وجودها قفزة كبيرة للعلامة التجارية ومساهمة معتبرة في نموها في شمال إفريقيا، في خطوة تروم توسيع علامة داسيا التجارية مع رينو، وفقًا لما أعلنته مجموعة رونو.

ويعد تعيين بالاند بديلا مثاليا لـ "فابريس كريفولا"، كما أنه خطوة استراتيجية من شأنها أن تسمح للعلامة التجارية الفرنسية فرصة التوسع بشكل أكبر في دول شمال إفريقيا، حيث سيضطلع المسؤول الجديد على قيادة العمليات التجارية، سواء المبيعات أو التسويق في المغرب.

ولد بالاند عام 1972 في فرنسا، وتخرج من المدرسة العليا للإدارة والمالية الفرنسية المرموقة، بدأ حياته المهنية في مجموعة "رونو" في عام 1997، حيث شغل العديد من المناصب الرئيسية مثل مدير الحسابات الرئيسية في "رونو بارك أونتروبريز" ومدير المبيعات في "أوفيرلياس"، ولديه أكثر من 25 عامًا من الخبرة، مما جعله مرشحًا فوق العادة لمنصب الرئيس التنفيذي. 

وكانت مسيرته المهنية الطويلة في إدارة الأسطول ومبيعات الشركات عاملاً أساسيًا في اختياره، كما أكد ذلك الرئيس التنفيذي لشركة "موبيليز فينانسيال سيرفيس"، مارتن توماس، حيث أن التغييرات في المناصب الإدارية داخل شركة "رونو" لا تؤثر على سوق شمال أفريقيا فقط، بل أيضا على السوق الأوروبية أيضا، وتحديدا المملكة المتحدة.

ومع تطور السيارات الكهربائية الصينية وعدم اليقين بشأن كيفية تأثير وصولها على سوق السيارات، تتخذ العلامة التجارية الفرنسية خطوات لتخفيف التأثير المحتمل لذلك، حيث تعد علامة "رونو" بالفعل العلامة التجارية الأولى في المغرب بواقع إنتاج مركب القنيطرة لوحده الغالبية العظمى من المركبات التي يتم توزيعها في جميع أنحاء القارة الأفريقية. 

يذكر أن العلامة التجارية الفرنسية لم تؤكد أي تغييرات أخرى في المناصب العليا، على الرغم من موافقة العلامة التجارية على استحواذها على "HyVia"، التي تنشط في مجال تصنيع وتوريد المحركات والمركبات الخفيفة، لكن التغييرات المحتملة في اللوائح وعودة محرك الاحتراق التقليدي قد تغير رأي مجموعة "رونو" لخبرتها في المجال.

مجموع المشاهدات: 12667 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة