الرئيسية | اقتصاد | استمرار اختراق الحسابات البنيكية يثير قلق المغاربة

استمرار اختراق الحسابات البنيكية يثير قلق المغاربة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
استمرار اختراق الحسابات البنيكية يثير قلق المغاربة
 

أخبارنا المغربية- الرباط 

تعرض خلال الأيام القليلة الماضية عدد كبيرة من المواطنين المغاربة لعمليات اختراق واسعة لحساباتهم البنكية، مباشرة بعد توصلهم برسائل نصية وهمية ومجهولة المصدر على تطبيق التراسل الفوري "واتساب"، وكذا البريد الالكتروني الخاص بهم، حيث يدعي أصحاب هذه الرسالة الملغومة أن المعني بالحساب البنكي قد توصل بطرد بريدي يخصه.

وتحتوي هذه الرسائل النصية على روابط لمواقع وهمية، تطلب من المستخدمين إدخال معلوماتهم البنكية وكلمات المرور من أجل التوصل بالطرد الخاص بهم، حيث وبمجرد أن يقتنع المواطن صاحب الحساب بأن الرسالة الالكترونية قادمة من البنك المسجل فيه، يقوم بعد ذلك بإدخال معلوماته البنكية لتصبح بعد ذلك في متناول القراصنة المجهولين.

وفي سياق متصل، شارك عدد من المواطنين نهاية الاسبوع الماضي، تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي تركزت أغلبها على تعرضهم لعملية نصب الكترونية، بعد اختفاء مبالغ مالية من حساباتهم البنكية، الأمر الذي أثار قلق شريحة واسعة من مستخدمي التطبيقات البنكية بالمغرب، بحيث طالبوا الجهات المعنية باتخاد تدابير استباقية فورية، من أجل الوقوف في وجه قراصنة الحسابات البنكية.

للإشارة، فقد عممت مجموعة من المؤسسات البنكية ببلادنا، تنبيها على زبائنها، يوصي مستخدمي التطبيقات البنكية بعدم تقديم أي معلومات أو معطيات شخصية، في حالة وردت عليهم طلبات ورسائل تحمل شعار او رمز خاص ببنك المنخرط، حتى التأكد من المصالح البنكية عن طريق الاتصال والاستفسار.

مجموع المشاهدات: 17859 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | رزين
مغربي حر
شيء غير مفهوم . انسان يعطي معلوماته البنكية بمجهولين و في الاخير يشكي ى يبكي و يوجه اللوم للابناك بعدم اتخاد اجراءات سلامة الحسابات البنكية. و خلاصة القول : الطماع تيغلبو الكذاب. و حظي راسك لا يفوزوا بك القمان يا فلان.
مقبول مرفوض
3
2024/07/22 - 04:18
2 | عباس
طاحت الصومعة ، نعلقو البنك
السلام عليكم. البنك الذي اتعامل معه ارسل لي عبر قنواته الرسمية عشرات التنبيهات تقول في مجملها ان المعلومات البنكية تعطى مباشرة في الوكالة في حالة الحاجة إلى ذلك . اما القن السري فهو شخصي ولا يعطى لاحد . الناس تجيب عن ارقام مجهولة . تعيد النداء لأرقام غير مسجلة ، تقبل جميع الشروط حين تثبيت اي برنامج الخ ، والمشكلة هي اني اقتنع بطرد بريدي لا علم لي به ولا أنتظره ، أو اقتنع بسهولة اني فاءز في مسابقة لم اشارك فيها ...... الهاتف اذكى من البشر فواجب زيادة في الخيطة والحذر ومحاولة فهم كيف تعمل البرامج الخبيثة . و الله يخلف .
مقبول مرفوض
2
2024/07/22 - 04:32
3 | Said
الحذر ثم الحذر
هاد الطريقة راه هنا باسبانيا راه قديمة شي 5 سنين و ما زال يتصيدو المكلخين. واش يجيك ميساج عندك سلعة او ربحت و تعطيهم اسمك حسابك هههه اوا فيقو شوية. ارا دابا الجديد النصب ديال ميساج بالواتساب حاليا حضيو الآباء تيصيفطو لك ميساج قصير السلام انا ولدك راني بقيت بلا فلوس. غير تجاوب مشيتي فيها تقول لك التليفون فيه مشكل التغطية صايفت ليا بالبيزوم 20 \30\50 اورو و تبدأ عملية الاحتيال. حاليا الشرطة الوطنية و الحرس المدني الإسباني يحذرون من هذا القالب الجديد
مقبول مرفوض
6
2024/07/22 - 06:12
4 | محمد الشان
الطمع
الطماع يقضي عليه الكذاب.والنصاب يبحث عن الطماع.ولكن أين القضاء وحماية المواطن من هذه الأفعال الشريرة؟
مقبول مرفوض
6
2024/07/22 - 06:14
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة