الرئيسية | اقتصاد | مجموعة "المدى" المغربية تستحوذ على شركة إيطالية رائدة في صناعة الشوكولاتة

مجموعة "المدى" المغربية تستحوذ على شركة إيطالية رائدة في صناعة الشوكولاتة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مجموعة "المدى" المغربية تستحوذ على شركة إيطالية رائدة في صناعة الشوكولاتة
 

أخبارنا المغربية- علاء المصطفاوي

أعلنت مجموعة "المدى" المغربية، التي تملك معظم أسهمها العائلة الملكية المغربية، عن استحواذها على الشركة الإيطالية Nutkao المتخصصة في إنتاج كريمات الشوكولاتة والمنتجات الأخرى المخصصة للعلامات التجارية العالمية.

وفي بيان صادر عن المجموعة، أوضحت "المدى" أن شركتها الفرعية "تيراليس" وقّعت مذكرة تفاهم للاستحواذ على Nutkao، ووصفتها بأنها "إحدى الشركات الرائدة في أوروبا في مجال معالجة الكاكاو والبروتينات النباتية". وأشار البيان إلى أن هذه الصفقة تأتي ضمن "عملية تنافسية دولية"، على أن يتم إتمام الصفقة بعد الحصول على التراخيص الإدارية اللازمة.

ولم يكشف البيان عن قيمة الصفقة، لكن مصادر إعلامية إيطالية قدرت قيمتها بـ450 مليون يورو. تأسست شركة Nutkao في عام 1982 وهي متخصصة في إنتاج وتوزيع منتجات قائمة على الكاكاو والبندق والفستق. وتمتلك الشركة وحدات إنتاج في إيطاليا، بلجيكا، والولايات المتحدة، إلى جانب وحدة لمعالجة الكاكاو في غانا.

وأكد البيان أن Nutkao تسوّق منتجاتها في 80 دولة، بما في ذلك إسبانيا، وأن عملية الاستحواذ تتماشى مع استراتيجية "تيراليس" الرامية إلى الاستثمار طويل الأمد في مشاريع هيكلية خاصة بالقطاع الزراعي والصناعات الغذائية، من خلال تعزيز استغلال الموارد الإفريقية وتطوير الإنتاج المحلي.

وأشارت "المدى" إلى أنها بفضل استحواذها على مجموعة Patisen السنغالية في عام 2023، ستتمكن من تحقيق "تكامل صناعي وتجاري" بين المجموعتين. وتهدف "تيراليس" إلى مواصلة تطوير Nutkao عبر إطلاق منتجات جديدة وتعزيز وجودها في أسواق محددة، خاصة في إفريقيا.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة "المدى" تحت إشراف الملك محمد السادس وعائلته، وهي حاضرة في 27 دولة وتعمل في عدة قطاعات مثل المالية، البناء، الاتصالات، التعدين، الطاقة، السياحة، التجارة، التوزيع، العقارات، والصناعات الغذائية.

مجموع المشاهدات: 3446 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مغربي
تعليق
قالوا لك الكراغلة:" المغرب إشترى هذه الشركة لينافس الجزائر بمنتوجها "المرجان" ?
مقبول مرفوض
1
2024/09/26 - 06:41
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة