الرئيسية | اقتصاد | عملاق الشحن الأمريكي "فيديكس" ينقل أنشطته إلى المغرب

عملاق الشحن الأمريكي "فيديكس" ينقل أنشطته إلى المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عملاق الشحن الأمريكي "فيديكس" ينقل أنشطته إلى المغرب
 

أخبارنا المغربية ـ عبدالرحيم مرزوقي

أفادت وسائل إعلام إسبانية، أن "فيديكس" الشركة الأمريكية العملاقة في مجال النقل الدولي للبضائع، تعتزم نقل حوالي مئة وظيفة من إسبانيا إلى أربعة بلدان، بما في ذلك المغرب، وتركز هذه الخطوة على مجالات خدمة العملاء، المبيعات، والتكنولوجيا الحديثة. 

ونقلت صحيفة "إيل دياريو" عن مصدر نقابي من الاتحاد العام للعمال (أوخيتي)، إن الشركة تخطط للاستعانة بمصادر خارجية ونقل جزء كبير من هذه الوظائف إلى المغرب.

يأتي هذا الإجراء ضمن خطة تسريح جماعي للعاملين في إسبانيا، حيث توظف فيديكس حوالي 1,500 شخص. ويعد هذا جزءًا من استراتيجية أوسع للشركة في أوروبا تهدف إلى تقليص "التكاليف الهيكلية" ونقل وتعهيد الوظائف إلى دول تتميز بوجود "يد عاملة أرخص وقوانين عمل أكثر مرونة"، وفقًا لنفس المصدر النقابي.

وكانت الشركة قد أعلنت في 12 يونيو الماضي عن نيتها تسريح ما بين 1,700 و 2,000 موظف في أوروبا، مشيرة إلى أن هذه التغييرات ستشمل إلغاء وظائف ودمج الفرق في الأقسام الخلفية والتجارية. 

وأضافت الشركة أن بعض الأنشطة في المنطقة سيتم تجميعها في مراكز مختارة تقع في دول تتناسب مع احتياجاتها وبنيتها التحتية.

وجاء قرار فيديكس بخفض عدد الموظفين في إسبانيا بعد أسابيع قليلة من إعلانها في 19 سبتمبر الماضي عن تراجع إيراداتها خلال الربع الأول من عام 2024 إلى 21.6 مليار دولار مقارنة بـ 21.7 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام السابق، مسجلةً أدنى مستوى لها منذ ثلاثة أعوام ونصف.

مجموع المشاهدات: 3918 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة