الركراكي يكشف سبب عدم إشراك عبقار ويشيد بتألق بنصغير

خلاف أوناحي ومدرب إفريقيا الوسطى.. الركراكي يكشف ما حدث بعد نهاية المباراة

الركراكي مستاء من صافرات الاستهجان ضد حركاس

رحيمي يكشف سبب تنازله عن تنفيذ ركلة جزاء لصالح النصيري

لقطة جميلة مع بنصغير.. لقجع يصافح لاعبي المنتخب بعد نهاية مباراة إفريقيا الوسطى

رودو البال..مواطن يحكي تعرضه للنصب بطريقة احترافية من طرف عصابة منظمة بطنجة

وكالة بيت مال القدس الشريف تقدم محاور استراتيجيتها الرقمية 2024 – 2027 بمعرض "إكسباند نورث ستار" بدبي

وكالة بيت مال القدس الشريف تقدم محاور استراتيجيتها الرقمية 2024 – 2027 بمعرض "إكسباند نورث ستار" بدبي

أخبارنا المغربية- دبي

قدمت وكالة بيت مال القدس الشريف، التابعة للجنة القدس، برئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس اليوم بمعرض "إكسباند نورث ستار" بدبي محاور استراتيجيتها الرقمية 2024 – 2027 وحاضنة المشاريع الموجهة للشباب الفلسطيني من القدس في مجالات التجديد والابتكار، بحضور وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة بالمملكة المغربية، السيدة غيثة مزور.

وترعى الوكالة ضمن برنامج الفوج الثاني لحضانة المقاولات الفلسطينية الناشئة 5 مقاولين شبابا من القدس قدموا أفكار مشاريعهم في مجالات التشغيل الآلي للمعلومات الخاصة بالتنافسية في التجارة الإلكترونية، ومنصة الإقراض المدعومة بالذكاء الاصطناعي، ومنصة للنقل عبر أنظمة مبتكرة، فضلا عن جهاز طبي لتحسين أمان وكفاءة عملية قطع عظمة الصدر، علاوة على مشروع آخر يقدم حلولا جديدة للربط والتشبيك بين التجار والموردين.

وبهذه المناسبة، عبرت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، عن تقديرها للمبادرات التي أطلقتها وكالة بيت مال القدس الشريف، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في جميع المجالات الاجتماعية، لاسيما رعايتها لمقاولات فلسطينية صاعدة، قدم أصحابها أفكارًا مهمة في مجالات التكنولوجيا والابتكار.  

وأكدت السيدة الوزيرة عزمها تعزيز الشراكة القائمة بين الوزارة والوكالة في المجالات ذات الاختصاص المشترك، لدعم حضور حاضنة المشاريع والمقاولات الناشئة الفلسطينية وتمكينها من الاستفادة من منظومة الانتقال الرقمي بالمملكة المغربية.

من جهتهم، وفي أثناء تقديمهم لأفكار مشاريعهم، أشاد الشباب الفلسطينيون أصحاب المقاولات الناشئة، بالدعم المتواصل للمملكة المغربية، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، للمدينة ولأهلها ولمؤسساتهم، منوهين بهذه الفرصة التي أتاحتها الوكالة للإفادة من برنامج حضانة المشاريع، والولوج إلى الخبرات العالمية، وسوق التمويل والاستثمار.

وتوفر حاضنة مشاريع التجديد والابتكار (BMAQ Innovation Hub) للمستفيدين، الذين يكون اختيارهم على وفق معايير محددة تضعها لجنة خاصة تضم خبراء وممثلين مؤسساتيين، برنامجا مكثفا للحضانة، يتضمن 190 ساعة من الدروس التفاعلية، تمتد على مدى 5 شهور، في المواكبة المقاولاتية وتجويد آليات المرافعة عن المشاريع، بعد تملك الثقة والثبات، فضلا عن تمكين المستفيدين من فرص الولوج إلى أسواق التمويل والاستثمار، التي يمكن أن تتيحها مشاركتهم في معارض دولية من طينة معارض "جايتكس" العالمية.

يُذكر أن فوج الشركات الفلسطينية الناشئة المشاركة في معرض دبي 2024، هو الفوج الثاني من نوعه، الذي ترعاه الوكالة، عن طريق حاضنة مشاريع التجديد والابتكار، بعد نجاح تجربة الفوج الأول الذي شارك، شهر يوليوز الماضي، في معرض "جايتكس إفريقيا" بمراكش.

وحضر هذا اللقاء الذي نظمته الوكالة ضمن مشاركتها في المعرض على الخصوص، القنصل العام للمملكة المغربية بدُبي سعد بندورو، والقنصل الفلسطيني محمد أسعد، وعدد من المدعوّين.

 

 


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات