ساكنة أقدم حي بطنجة تشكو الإهمال وتستنجد بالسلطات في غياب العمدة

عاصمة سوس أكادير تستقبل أمطارًا غزيرة

حريق يلتهم مساحة من غابة تمودة بتطوان

أمطار الخير تتهاطل على مدينة طنجة

مدرب إفريقيا الوسطى مستاء من لاعبيه بعد الهزيمة بخماسية أمام المغرب

الركراكي: لا وجود لخلاف بين بلعامري وأكرد..ونايف فحال خوه الكبير

الوفا : النقل العمومي غير معني بالزيادات التي ستطرأ على المحروقات بعد رفع الدعم عنها

الوفا :  النقل العمومي غير معني بالزيادات التي ستطرأ على المحروقات بعد رفع الدعم عنها

أخبارنا المغربية

 

أخبارنا المغربية ــ متابعة

 

قال محمد الوفا، الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، بخصوص قرار الحكومة حذف الدعم عن مادة البنزين الممتاز والفيول الصناعي وتقليص الدعم عن مادة الغازوال تدريجيا، أنّ هذه التدابير تأتي في إطار إصلاح نظام المقاصة والتقليص من عجز الميزانية .

و أكّد الوفا في حواره  مع صحيفة "أخبار اليوم" على أن النقل العمومي غير معني بالزيادات التي ستحصل، لأن الحكومة وضعت تدابير موازية للحفاظ على أسعار النقل العمومي .

و قررت الحكومة حذف الدعم عن مادة البنزين والفيول الصناعي رقم 2 والتخفيض التدريجي للدعم المخصص لمادة الغازوال لينتقل الدعم من 2.15درهم للتر إلى 0.80 درهم للتر في أكتوبر المقبل.


عدد التعليقات (5 تعليق)

1

بوفكران جبيلو

لإصلاح صندوق المقاصة

لإصلاح صندوق المقاصة ،يجب حذف مجلس المستشارين الذي يضيع أموال الشعب بدون فائدة،ونقص عدد الوزراء الذين ليس لهم أي دور في الحكومة كالوزير باها وعبد العظيم الكروج وغيرهم من الأشباح،ونقص عدد البرلمانيين الذين يجوعون الشعب،وتعويضات الوزراء والبرلمانيين،أما إصلاح الصندوق على حساب الشعب ،فالشعب إن شاء الله سيثور ضد سياسة الحكومة التي تكرس سياسة إغناء الغني وتفقير وقتل الفقراء.

2014/01/20 - 06:22
2

محمد

هذا كلام في كلام فقط

لقد وعد قبله بنكيران وعبر القنوات التلفزية وفي جلسة اسئلة شكلية ،المغاربة بعدم الزيادة سابقا في اول زيادة في المحرزقات،لكن الواقع كذب بن كيران وصدق الزيادات ،زاليوم يكرر الوفا (الذي لايناسبه الاسم لانه خان رفاق حزبه الذين اوصلوه الى كرسي الحكومة) نفس الكلام،فقط يعدون ولا يفون ،انهم من الذين ان حدثوا كذبوا.

2014/01/20 - 06:52
3

Aghzal

Baraka

الله ياخذ فيكم الحق مجموعة النافيقين الله ياخذ فيكم الحق حسبيا الله ونعم الوكيل

2014/01/20 - 07:52
4

بوفكران جبيلو

الشعب عاق وفاق باللعبة السياسية

وبارك من الكذوب على الشعب،بارك من الديماغوجية ،الشعب باغي الشغل والعيش الكريم والسكن وتشغيل الشباب العاطل،ماتفبركوالمسرحيات لترك الشباب عرضة للضياع في الكازينوات والملاهي تنهش الذئاب الضارة أجسامهم،أين أموال الشعب منذ70سنة من نهبها لنا بحران والفوسفاط والذهب والفضة والفلاحة والمياه المعدنية والبترول وووووقسمتها الأحزاب وأمناؤها ليسكتوا على حقوق المغاربة ويبيعوها ومازالوا ينهبون الأموال بمباركة حكومة النفاق والعفاريت المكابيت،نهايتكم اقتربت إن شاء الله الشباب عايق وفائق رغم السموم والمخدرات التي نشرتموها لتضليلهم وتخريب عقولهم ،اللهم اجعل أسلحتهم في نحورهم وفي أبنائهم وأصلابهم.آمين

2014/01/20 - 10:48
5

الراعي

stooooooooooop

فعلا خاب ظني فيكم.....لايهمكم المواطن و ما يعانيه ....بعد حين ستبيعوننا في سوق النخاسة....لأنكم في ازمة...والازمة على الفقير غفط ومحدودي الدخل...

2014/01/20 - 02:09
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات