تعزيزات أمنية كبيرة بمحيط ملعب العربي الزاولي قبل مباراة الرجاء والجيش

احتجاجات بمديرية سطات بسبب مدرسة جماعتية ابتدائية تبعد 10 كيلومترات

مستشار أسري يتحدث عن أسباب ونتائج "الطلاق التافه" في المجتمع المغربي

كراكاج ناري لجمهور اتحاد طنجة يشعل مدرجات ملعب المسيرة بآسفي

جماهير اتحاد طنجة تواصل تضامنها مع غزة وترفع الأعلام الفلسطينية

حزب التقدم والاشتراكية بتطوان ينظم لقاء حول منظومة التربية والتعليم والتكوين بالمغرب

بنكيران: سنرفع الدعم عن المحروقات نهائيا

بنكيران: سنرفع الدعم عن المحروقات نهائيا

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية    

أبرز ابن كيران أنه سيرفع الدعم عن المحروقات نهائيا، لأن المواطن المغربي البسيط لا يستفيد من  الدعم المخصص لهذه المواد، وبعد تحريرها يقول رئيس الحكومة سيحول جزء مما كانت الدولة تدعم به هذه المادة لفائدة الفئات الهشة والفقيرة تدريجيا.

وفي مقابل ذلك، شدد رئيس الحكومة على أن الحكومة لما رفعت أسعار بعض المحروقات كان الهدف منه الحفاظ على قوة الدولة، لأن الدولة عندما تكون في عافية تقدر على فعل أشياء، يقول ابن كيران، وعندما تكون ضعيفة فإن الاقتصاد الوطني يكون مهددا.

وتأسف ابن كيران من إمعان بعض الأقلام وبعض الأصوات في المعارضة، دون أن يقصد كل المعارضة، على تسميم الأجواء، مطالبا إياهم بتقديم البراهين على كل ما يدعونه، معتبرا أن محاولات التسميم لن تنفع مع المعقول.

وقال إن الحكومة لما صادقت على مرسوم يمكن الأرامل من مساعدات شهرية تقدر ب 350 درهما عن كل طفل يتمدرس كان على المغاربة أن يقيموا حفلا وأن يعتبر ذك اليوم عيدا وطنيا.

 


عدد التعليقات (5 تعليق)

1

khalid

الى بنكيران

السيد بنكيران لاتراه فرحا و مبتهجا و مصرا على مايفعل إلا عندما يتعلق الامر بالقدرة الشرائية للمواطن و تخريب جيبه خصوصا الطبقة المتوسطة من 4500 درهم الى 7000 درهم فقد تم تفقيرهم أما صوته فيخفت عندما يتعلق الامر بدولة المغرب في المحافل الدولية كقضية الصحراء المغربية و الاعتداء على مواطن مغربي في الحدود و يد ويد ..............

2014/11/11 - 05:51
2

Tbarak allah 3lik

منك لله يا بنكيران

اعتقدت شخصيا ان حكومتك ستحارب الريع بكل اشكاله لكن الظاهر انها تبارك الريع باشكال اخرى اذ كان الاجدر بكم ان تساعدوا هولاء الارامل على ايجاد شغل يحافظ على كرامتهم ويساعدهن على الترقي الاجتماعي بدل منحهن دريهمات وتعتبرون ذلك بمثابة عيد بينما العيد في اعتقادي هو يوم تتنحى بعيدا عن رقاب المستضفين من هذا الشعب.

2014/11/11 - 06:39
3

aziz

غباء بن كيران

الحقيقة المرة أنني لم أر غباء مثل غباء بن كيران؛عندما ترفع الدعم عن البنزين؛سيضطر أصحاب الطاكسيات و الحافلات وشاحنات البضائع إلى الزيادة في الأسعار لتعويض إرتفاع تمن البنزين؛ونحن نعلم أن المواطن البسيط هو من يستقل هاته الوسائل؛إذا أنت تناقض نفسك يابن كيران؛فالمواطن البسيط هو المتضرر الأول؛وهو من سيدفع الثمن؛أما الآخرين فلهم سيارتهم؛ولهم مايسددون به ثمن البنزين؛ولن يضيرهم الزيادة

2014/11/11 - 06:42
4

مغربي

كلام مردود 100%

الى أن يريحنا الله من سحنات وجوهكم سنظل دائما نردد أنكم خذلتمونا وسرقتم أحلامنا.. وبالدارجة المغربية أقول " الله ياخد فيكم الحق "

2014/11/11 - 09:32
5

وغحد

الله ينصر الحق

كلامكم فارغ وفيه جهل كبير. اصلاح المقاصة مفيد للفقراء حيث سيعوضون بالاموال التي تستردها الدولة من الأغنياء. كفاكم غباء

2014/11/12 - 12:13
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة