فرحة تتحول إلى مأتم بطنجة.. قصة شاب فارق الحياة قبيل ولادة طفلته الأولى

غياب تذاكر مباراة أسود الأطلس وإفريقيا الوسطى يثير غضب الجماهير المغربية

عمال شركة "ليديك" سابقا يواصلون احتجاجاتهم

مهاجرة مغربية بإسبانيا تطالب المسؤولين بالتدخل لحل مشاكل تسوية وثائق طفلة تحت رعايتها

مستشار جماعي يفجرها بخصوص تذاكر مباراة المنتخب المغربي وإفريقيا الوسطى

بعد بداية متعثرة..الروكاني يجيب على تساؤلات جمهور المغرب التطواني ويسرد معطيات مثيرة

أين ذهبت أموال البرنامج الاستعجالي لإصلاح التعليم ؟

أين ذهبت أموال البرنامج الاستعجالي لإصلاح التعليم ؟

أخبارنا المغربية

محمد اسليم ـ أخبارنا المغربية

سؤال وجيه طرحه لحسن الدوادي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، خلال جلسة الأسئلة الشفوية أمس الثلاثاء بمجلس المستشارين.. الداودي وفي معرض جوابه عن سؤال تقدم به زملاؤه المنتمون لفريق العدالة والتنمية، وتطرق لـ"مجهودات الوزارة للحد من الاكتظاظ بالمركبات الجامعية". وأكد السيد الوزير في مداخلته أنه تم في "عهد الولايات الحكومية السابقة رصد غلاف مالي بقيمة 400 مليون درهم لحل مشكل الاكتظاظ ، متسائلا عن مصير هذه الأموال بالقول "أين ذهبت أموال البرنامج الاستعجالي" التي خصص قسم منها لمعالجة ظاهرة الاكتظاظ بالمؤسسات الجامعية.

سؤال حتما سيرفعه كثيرون من المتتبعين والمهتمين بالشأن التعليمي في بلدنا، فالميزانيات التي خصصت للمخطط، والتعويضات التي نالها كثيرون من المقربين والمقربات دون وجه حق، والصفقات التي أبرمت لاقتناء مواد لا حاجة للقطاع بها.. والتقارير التي رفعت من جهات رسمية.. إلى جهات أخرى رسمية.. كل هذا وذاك يدفعنا لرفع أصواتنا جميعا مع الداودي: "أين ذهبت أموال البرنامج الاستعجالي

 

 


عدد التعليقات (12 تعليق)

1

Bido

Voilà un dossier très important sur lequel doit travailler ce gouvernement c est ce qui va lui donner un peu de crédibilité au lieu de se pencher sur ce qui touche de près ou de loin les poches des pauvres dont le crime est d être de bon citoyens.Alors mr le chef du gouvernement,saisez cette chance,ne la ratez pas montrez aux marocains que vous êtes capables de combattre alafarit et tamassih,courage!!!!!!!!!!!!

2015/12/30 - 05:20
2

أستاذ

[email protected]

نحن أيضا كأساتذة نرفع أصواتنا ونقول: " أين ذهبت أموال المخطط الاستعجالي؟" جاء وقت المحاسبة.

2015/12/30 - 05:21
3

jawab bayen ghir haniwna

iwa bayna ljawab , moul faz ki9faz , li shfarhoum ra howa li kigoul likoum fine mchaw , ra mchaw f jibo howa ainsi que tous les parlementaires , b7al hadechi 7chouma mazal ga3 tssawlo fih hite li bayen ra bayen

2015/12/30 - 06:01
4

عبد الله

السلام عليكم

اين وزير العجوز ليجيب او همه فقط ان يرى حلمه يتحقق وهو تدريس لغته الام في المملكة المغربية العربية المسلمة.

2015/12/30 - 06:27
5

طال لعلو الدم

الترهبين بعد الفشل

لا أدري كيف لمسؤولين كانوا في المسرح السياسي يصولون ويجولون بمنجزاتهم سواء كانوا في الحكومة أو في المعارضة أن يتساءلوا أين تذهب الميزانيات المرصودة في أي قطاع كان وكأننا نعيش في زمن من القرون الوسطى حيث طغت السحرة والأساطير على عقول البشر. باركا من التمثيل والرهبانية والتضليل. الإصلاح يتطلب العزيمة والإرادة القوية على هادوا رشحكم الشعب لتنوبوا عليه وتدافعوا عن الحق بالعدل والمساوات.

2015/12/30 - 09:32
6

benjelloun.abdeslam

la parole a la justice

Si le Maroc tente a evoluer et a se developper le meilleur moyen d y arriver est de finir avec "l impunite c est a dire que tout fonctionnaire qui est implique dans des operations malhonnetes qui touchent les deniers publiques doivent etre arretes et traduit devant la justice et c est comme ca qu on donnera confia ce au peuple marocaine et a l etat de droit sa credibilite.

2015/12/30 - 09:45
7

المهم

التسامح

نبقى دائما نقول "عفا الله على ما سلف "لا محاسبة و لا محاكمة مما يسهل اكل المال العام بالباطل

2015/12/30 - 09:52
8

سولوا العابدة وخشيشن راه عندهم الجواب على هاد السؤال

2015/12/30 - 10:12
9

إعادة تعيين المتورطين

المثير هو إعادة تعيين نفس الأشخاص المتورطين في اختلاسات كبرى بالرنامج الاستعجالي على رأس أكاديميات و نيابات في التعيينات المقبلة.

2015/12/30 - 10:13
10

حميدات سعيد

النهب

في بلد ينعدم فيه ربط المسءولية بالمحاسبة ويتفشى فيه الفساد ويتميّز بانهيار تام للقضاء وغياب القانون اما قوة لوبي رموز الفساد لا يمكن طرح هذا السوءال عندما يتم نهب الميزانيات والقروض التي تحول الى الخارج في حسابات خاصة وذلك على عينك ياابن عدي .فالشعب لا ينتظر شيءا

2015/12/30 - 10:40
11

حسن

عفا الله عما سلف

تحية احترام و تقدير معالي الوزير . عن سؤالك ، أين ذهبت أموال البرنامج الاستعجالي ؟ أقول لك معالي الوزير بلسان رئيس الحكومة : "عفا الله عما سلف " واش تكون 400 مليون درهم ، ينعل باباها . البركة في المغاربة كيخلصوا بالفم المسدود .

2015/12/30 - 10:46
12

ابو كمال

تساؤل

يدعون ان خزينة الدولة تعاني فاين دور المحاسبين او انهم لا يقومون بمهامهم كما يجب ؟

2016/02/19 - 03:54
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة