القمة الإفريقية للرقمنة بالدار البيضاء تناقش تحديات الذكاء الاصطناعي بحضور خبراء دوليين

أشغال دورة شهر أكتوبر لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة

الطير: التعادل أمام الجيش مكانش ساهل المهم دابا التفكير في المباراة القادمة

"ريان أزواغ" أصغر حارس في البطولة الوطنية: أنا حامل لكتاب الله وحلمي نوصل بعيد

بنهاشم يبرر أسباب الهزيمة أمام الرجاء

بن ونيس: اللاعبين الجدد غير جاهزين هدفنا العصبة الأفريقية هذه السنة

ضحايا الحركة الانتقالية يجرون حصاد إلى القضاء

ضحايا الحركة الانتقالية يجرون حصاد إلى القضاء

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية 

يتجه مئات العاملين في قطاع التعليم إلى مقاضاة وزير التربية الوطنية محمد حصاد على خلفية نتائج الحركة الانتقالية بعد أن فشلت النقابات التعليمية في إجبار الوزارة على إجراء تعديلات لإنصاف المتضررين.

و قالت يومية المساء أن عدداً من التنسيقيات بـ30 مديرية  انخرط في حملات تعبئة لتكليف محامين برفع دعاوى قضائية ضد حصاد، خاصة بعد التصريحات الأخيرة التي أدلى بها، والتي حملت تحدياً واضحاً للنقابات والعاملين بالقطاع، بعد أن أكد أنه يتحمل مسؤولية الحركة، والطريقة التي دبرت بها، وأن الاحتجاجات لا مبرر لها مقارنة بعدد الذين استفادوا من الحركة.

وحسب عدد من ضحايا الحركة الانتقالية، فإن اللجوء إلى القضاء من خلال 32 تنسيقية يتزامن مع توجيه عدة شكاوى ومراسلات إلى الديوان الملكي ورئيس الحكومة من أجل التدخل بعد أن أغلق حصاد الباب، مفضلاً الحديث عن حركة انتقالية قبل الأوان، دون تقديم أي ضمانات من شأنها إنصاف المتضررين الذين يخوضون عدة أشكال احتجاجية بعد أن دخل بعضهم في اعتصام مفتوح أمام عدد من المديريات.

 


عدد التعليقات (9 تعليق)

1

الإعفاء واجب وطني في حق حصاد

يجب أن يطال الإعفاء محمد حصاد في التعديل الحكومي لأنه يسير وزارة التربية والتكوين بمنطق رجل سلطة في سنوات الرصاص.

2017/08/01 - 07:27
2

عبد الله

القانون فوق الجميع

رَاه داخل معنتت بزاف! القانون يجب أن يكون هو الفيصل بينه و بين المتضررين! لقد خالف بشكل سافر المذكرة المنظمة للحركة الانتقالية خارقا القانون بذلك! هل السيد الوزير يتعامل مع الأساتذة بعقلية تحترم القوانين المنظمة لوزارة التعليم كباقي مؤسسات الدلة أم بمنطق آخر لا يعير لحقوق الأساتذة أية حرمة؟ الإصلاح ليس فقط في البذلة و منطق الأوامر التي لا تناقش!

2017/08/01 - 07:56
3

مسافر

هنس

الإعتراف بالخطأ فضيلة وخير الخطائين التوابون :لماذا لا إعادة الحركة معلوماتيا 1-إرساء المحليين 2-إرساء الجهويين 3-إرساء على الصعيد الوطني .وإصدار تعيينات جديدة وعلى الجدد احترام الأقدمية العامة لأننا تر بينا على احترام الصغير للكبير

2017/08/01 - 08:23
4

عبدو

عبدو

فاش كان كيسثفد أربعة آلاف حتى ال خمسة آلاف في السنة كانت الامور مزيانة هذه السنة ملي استافدو اكثر من عشرين الف ولا فيها القضاء .فهم اتسطا .

2017/08/01 - 10:56
5

عبد الرفبع

الحق عند الله

اي قضاء سينصف المظلومين امام جبروت خدام الدولة. الله وليهم وهو المستعان.

2017/08/01 - 04:36
6

يحيى العدل

حصاد في محاربة الفساد

حقيقة راقني ما فعله السيد الوزير بالنفايات التي رماها في المزبلة وكذلك بزبانيتها... لقد استفدنا نحن أبناء الشعب الذين لم نجد من يدافع عنا سوى الله سبحانه وتعالى... التحقنا بمناصب داخل المدار الحضري كانت النفايات تحتفظ بها لزوجات المسؤولين. .ههههههههه لقد سقطت النفايات في شر أعمالها هههههههه وفقك الله سيدي الوزير

2017/08/01 - 06:49
7

استاذ متضرر

الحقيقة ان صفة وزير لا تنطبق على حصاد فالوزير يجب ان يكون لبقا يعرف كيف يخاطب المواطنين ويضمن لهم حقوقهم وليس جبروتا يضرب القانون عرض الحاءط ويحكم حسب هواه .اتق الله يافرعون ورد الحقوق الى اصحابها.

2017/08/03 - 08:28
8

استاذ متضرر

يقول الله تعالى :ان الله يامركم ان تؤدوا الامانات الى اهلها واذا حكمتم بين الناس ان تحكموا بالعدل. اتق الله يا حصاد ورد الحقوق الى اصحابها ولا تتجبر فتنكسر

2017/08/03 - 09:42
9

استاذ متضرر

موسم الحصاد

يقول الله تعالى :ان الله يامركم ان تؤدوا الامانات الى اهلها واذا حكمتم بين الناس ان تحكموا بالعدل. اتق الله في رجال التعليم يا حصاد ورد اليهم حقوقهم ولا تتجبر فتنكسر وان كنت ترى انك لست اهلا لهذ المنصب "وهو كذلك" فما عليك الا الرحيل وارح الناس من ظلمك فالاعتراف بالخطا فضيلة

2017/08/03 - 10:08
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات