أشغال دورة شهر أكتوبر لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة

الطير: التعادل أمام الجيش مكانش ساهل المهم دابا التفكير في المباراة القادمة

"ريان أزواغ" أصغر حارس في البطولة الوطنية: أنا حامل لكتاب الله وحلمي نوصل بعيد

بنهاشم يبرر أسباب الهزيمة أمام الرجاء

بن ونيس: اللاعبين الجدد غير جاهزين هدفنا العصبة الأفريقية هذه السنة

هذا ما قاله مدرب الرجاء بعد الفوز الثالث على التوالي

جمعية مصنعي الدفاتر تقدم روايتها بخصوص ارتفاع أسعار الأدوات المدرسية

جمعية مصنعي الدفاتر تقدم روايتها بخصوص ارتفاع أسعار الأدوات المدرسية

أخبارنا المغربية ــ و م ع

أخبارنا المغربية 

نفت جمعية مصنعي الدفاتر بالمغرب ، اليوم السبت، وجود خصاص في الكتاب المدرسي، مشيرة إلى أن المنتجين المحليين يغطون الطلب الوطني على الدفاتر بشكل منتظم ومتواصل.

وفي أعقاب نشر مجموعة من المغالطات وردت في مقالات ومواد إخبارية نشرت أخيرا في وسائل إعلامية مختلفة، أوضحت الجمعية في بلاغ أن الموزعين لم يسجلوا "أي خصاص في تزويد السوق، يمكن أن تنتج عنه زيادة في الأسعار، ذلك أن المصنعين الوطنيين، يتوفرون على القدرات الكافيات لتغطية الطلب الداخلية من منتوجات الدفاتر لمناسبة الدخول المدرسي الجديد".

وأوضحت الجمعية أن "أي ارتفاع لأسعار الدفاتر، مرتبط بشكل مباشر بتطور أسعار واردات لفائف الورق الخام بنسبة تراوحت بين 25 و 30 في المائة، إلا أن هذا الأمر لم يؤثر على وتيرة الإنتاج الوطني من الدفاتر، الذي ظل في مستويات جيدة، تنسجم مع متطلبات السوق، بخلاف ما يروج له من معطيات، تشكك في قدرات التصنيع الوطنية، وتدعي وجود خصاص في الدفاتر بالأسواق".

وذكر البلاغ بأن واردات الدفاتر التونسية، كانت موضوع شكاية بإغراق السوق، تقدمت بها مقاولات وطنية. ورغم ذلك، فالسوق المغربية استقبلت 5000 طن من الدفاتر التونسية حتى حدود يونيو 2018، وفق إحصائيات مكتب الصرف.


عدد التعليقات (3 تعليق)

1

أبو رأي

لماذا منعوا الدفاتر القادمة من الخارج ؟؟ طبعا ليبيعوا بالثمن الذي يريدون . ان بحثتم جيدا في الموضوع ستجدون مصنعي الدفاتر في بلدنا العزيز من التماسيح الذين لا يدفعون الضريبة

2018/09/01 - 05:37
2

hasna

الدخول المدرسي

لا الدفاتر غاليين هاد العام مشيت نشري و لقيتهم غاليين و خديت الاثمنة حتى نشوف ربما نلقى بثمن أقل عند مول الجملة. كرهت الدخول المدرسي بهاد تمارة ديال الشرا و التغلاف و الزحام.

2018/09/01 - 07:04
3

تماري

مضاربة التماسيح

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،كل المناسبات في بلدنا الحبيب تشهد مضاربات و زيادة في أسعار من الطرف اللوبي أو ما يسمى بالعصابة التي تتحكم في الإقتصاد الوطني و تمنع كل من اراد استراد السلع من الخارج التي تكون بثمن منخفض من أجل سيطرتهم على الوضع اقتصادي و يبقى المواطن الضعيف هو الضحية ،كثل بسيط جدا في فرنسا و في اسبانيا قنينة الماء من فئة لترين لا تتعدى أربع دراهم و الثمن يختلف حسب الجودة لكن في المغرب للأسف يبقى الإحتكار سيد الموقف من طرف العصابة التي تتحكم في الإقتصاد لماذا لا يتركون المجال للشركات الأجنبية من أجل المنافسة،.

2018/09/02 - 07:12
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات