الرئيسية | مستجدات التعليم | أساتذة موقوفون يعلنون الدخول في اعتصام مفتوح أمام أكاديمية مراكش

أساتذة موقوفون يعلنون الدخول في اعتصام مفتوح أمام أكاديمية مراكش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أساتذة موقوفون يعلنون الدخول في اعتصام مفتوح أمام أكاديمية مراكش
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

أعلن موقوفو التنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وأطر الدعم بمراكش الدخول في اعتصام مفتوح مع مبيت ليلي أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ابتداء من ليلة 13 يونيو 2024 إلى حين تسوية الوضعية المالية لكل الموقوفين، مع عزمهم الدخول في برامج نضالية لغاية إرجاع ما تبقى منهم دون قيد أو شرط.

التنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وأطر الدعم بالمغرب فرع مراكش تحدثت، في بيانها الذي توصلت أخبارنا بنسخة منه، عن احتجاز وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة المغربية أجور ومستحقات الأساتذة العائدين من التوقيف على خلفية الحراك التعليمي، وللشهر السادس على التوالي، رغم استئنافهم لعملهم منذ 21 ماي المنصرم، معتبرة أنه "وفي الوقت الذي انخرط فيه الأساتذة العائدون بكل جدية وتفان في كل العمليات المرتبطة بنهاية الموسم الدراسي من انهاء للمقرر ودعم تربوي وحراسة وتصحيح للامتحانات الجهوية والوطنية، تظل الوزارة وفية لمقاربتها.. متفننة في مزيد من العقاب النفسي والمادي في حق الأساتذة وأسرهم، ونحن على أبواب عيد الأضحى المبارك، داعية دعوتنا الشغيلة التعليمية بمراكش والجهة إلى دعم ومساندة معتصم الموقوفين العائدين دفاعا عن الحق في الإضراب وصونا للحقوق والمكتسبات."

مجموع المشاهدات: 6422 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | العمراني
يجب اعادة صفحة جديدة
المرجو من الزارة الوصية ان تنظر للموظفين الموقوفين بعين الرحمة فهم اباء ولهم مسووليات ولا يصلح ان تشدد عليهم عقوبات تشتت شمل الاسر وتسير بالاسرة للانهيار. هذا من شانه ان يخلق احتجاجات من جديد ويعيش القطاع حالة جديدة من الفوضي والاحتجاج. العفو غند المقدرة
مقبول مرفوض
-1
2024/06/14 - 03:47
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة