الرئيسية | مستجدات التعليم | المغرب يحطم الرقم القياسي للفرق في الأولمبياد الإفريقية في الرياضيات

المغرب يحطم الرقم القياسي للفرق في الأولمبياد الإفريقية في الرياضيات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب يحطم الرقم القياسي للفرق في الأولمبياد الإفريقية في الرياضيات
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

بات تلاميذ المغرب أبطال إفريقيا في أولمبياد الرياضيات، بعد النتائج المبهرة التي حققها الفريق المغربي في الدورة الـ 31 من الأولمبياد الإفريقية في الرياضيات، التي احتضنتها جامعة "ويتواترسراند" بمدينة جوهانسبرغ بجنوب إفريقيا، خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 20 غشت الجاري، والتي شاركت فيها 27 دولة.

الفريق المغربي المكون من 6 تلاميذ حصد ثلاث ميداليات ذهبية وثلاث ميداليات فضية. حصل على الميداليات الذهبية كل من التلميذ ياسين كموح (42/42 نقطة - علامة كاملة) من جهة الدار البيضاء-سطات، والتلميذ آدم مهدان (35/42 نقطة) من جهة سوس-ماسة، والتلميذ سامي موساوي (33/42 نقطة) من جهة الشرق. أما الميداليات الفضية فقد حصلت عليها كل من التلميذة سارة المسناوي (31/42 نقطة) من جهة الدار البيضاء-سطات، والتلميذة سكينة البرانصي (30/42 نقطة) من جهة الرباط-سلا-القنيطرة، وكذلك التلميذة لينة شاكر (30/42 نقطة) من نفس الجهة. كما حصدت المتباريات الثلاث ميداليات ذهبية عن فئة الإناث (PAMO Girls).

تمكن الفريق الوطني كذلك من الحصول على 201 نقطة، وذلك عقب مداولات اللجنة العلمية المنظمة، وهو رقم قياسي جديد لم يسبق لأي بلد أن حصل عليه في تاريخ الأولمبياد. وجاء الفريق الجزائري في المرتبة الثانية (186 نقطة)، والفريق التونسي في المرتبة الثالثة (133 نقطة).

وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عبرت في بلاغ لها عن تهانيها للتلميذات والتلاميذ الذين شرفوا المملكة في هذه التظاهرة العلمية، وللمؤطرات والمؤطرين الذين سهروا على إعدادهم لهذا الموعد القاري، وكذا لأسر هؤلاء التلاميذ التي سهرت على دعمهم ومواكبتهم من أجل التميز والتفوق. ونتمنى لهم جميعًا المزيد من التألق في قادم الدورات وفي مساراتهم الدراسية والمهنية. وبدورنا نهنئ الفريق المغربي المتألق بكل مكوناته، متمنين لهم المزيد من النجاح في مساراتهم العلمية والحياتية.

مجموع المشاهدات: 9361 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | الصنهاجي
لاصحاب النقد الهدام
هاته النتيجة هي رد على اصحاب النفوس الحقودة على المغرب وخاصة اولئك الذين يبرعون في جملة , هاهي النتائج تبرهن على ان مستوى التعليم في المغرب هو الأفضل في افريقيا. ومن يقول العكس فليعطينا برهان.هو احسن من افريقيا الجنوبية التي لولا الاستعمار الإنجليزي المطول لكانت مثل باقي الدول الافريقية المهمشة
مقبول مرفوض
6
2024/08/22 - 03:49
2 | عابر سبيل
زمان التفاهة
هذا ما يجب على الدولة تشجيعه الأشياء التي تعود بالنفع على الأمة سواء دينيا أو دنيويا أما التفاهات والأشياء التي تخرب العقول والأجساد فيجب محاربتها وإن لم نفعل سنكون فريسة سهلة لأعداء الدين وأعداء تطور المسلمين في جميع الميادين النافعة ليستعمرونا من جديد وينهبوا ثرواتنا وخيرات البلاد ويزرعوا الفتنة بيننا.
مقبول مرفوض
6
2024/08/22 - 05:08
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة