ملعب طنجة المونديالي يصل لمراحل متقدمة في الأشغال

رالي المغرب ينطلق من مراكش.. وجوهرة بناني ضمن الأبطال العالميين المشاركين

أجواء انطلاق أشغال المجلس الوطني لحزب الاستقلال

دورة ساخنة لجماعة طنجة وانتقادات حادة من المعارضة للرئيس الليموري

تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

قضية الأساتذة حاملي الشواهد : مقاطعة شبه تامة لمباراة الترقية ووقفات احتجاجية سلمية أمام مراكز الامتحان

الصورة من مدينة تطوان ، عدسة محمد أمزيرن
الصورة من مدينة تطوان ، عدسة محمد أمزيرن

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية : المهدي الوافي

علمت أخبارنا المغربية من مصادر مطلعة من داخل التنسيقية الوطنية للأساتذة حاملي الشواهد الجامعية ، أن دعوات مقاطعة مباراة الترقية أتت أكلها بشكل كبير وأفشلت مخطط الوزارة الهادف إلى زعزعة صفوف المحتجين.

فحسب نفس المصادر ، فإن نسبة الأساتذة الذين قاطعوا المباراة التي تنظمها وزارة التربية الوطنية وصلت في بعض المراكز إلى 100% ، وذلك بفضل الحملة التعبوية الكبيرة التي نظمتها التنسيقية، بالإضافة إلى الوقفات الاحتجاجية السلمية التي خاضها الأساتذة المعنيون والمساندون بمناضلي 4 من النقابات الأكثر تمثيلية، في مختلف المراكز التي خصصتها الوزارة لاجتياز المباراة.

ولم تسجل في أول أيام المباراة أية حالة انفلات أمني أو اصطدام بين الراغبين في اجتياز الامتحان والمقاطعين، كما لوحظ إنزال أمني مكثف في محيط المراكز .


عدد التعليقات (3 تعليق)

1

يونس الرباحي

من سار على الدرب وصل

تحية العزة والكرامة الى الاساتذة الشرفاء، يامن أعدتم الى رجل التعليم جزءا من كرامته المنتهكة.....واصلوا نضالاتكم على نفس الدرب ولا تلتفتوا للمتخاذلين او المغرر بهم من أبناء جلدتكم.....فضحتم عورة الوزارة وأسقطتم عنها ورقة التوت الاخيرة.

2014/02/11 - 11:20
2

كعلم

السلم والترقية والاعتصام هو سبيلنا

تعودنا على البيليكي والصداع والكذوب لقضاء حاجاتنا .اما المرور بالامتحانات فانه فضيحة لنا لذلك المقاطعة والاضراب والاعتصام هو سبيلنا لبلوغ اهدافنا وعلى ابناء المغاربة صب الماء على بطونهم ..... هذه ترجمة حقيقية لواقع رجال التعليم وبدون استتناء.....

2014/02/12 - 09:28
3

محمد المغربي

مباراة تولد ميتة

استطاع الأساتذة حاملو الشواهد إقبار المباراة في رحم الأكاديميات، التي ما فتئت تحاول التضخيم من عدد المتبارين، حيث عمد مدير أكاديمية الشاوية ورديغة إلى مغالطة الرأي العام، مدعيا أن نسبة المتبارين في مادة العربية وصلت إلى مائة بالمائة، في حين أن عدد المترشحين في تلك المادة هو شخص واحد فقط، وهنا يظهر التلاعب بالنسب، فالأولى استعمال العدد لا النسب، وهذا ليس بغريب.

2014/02/12 - 02:52
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات