الرئيسية | طب وصحة | كورونا يخفض متوسط العمر المتوقع في العالم بنحو عامين

كورونا يخفض متوسط العمر المتوقع في العالم بنحو عامين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كورونا يخفض متوسط العمر المتوقع في العالم بنحو عامين
 

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا المستجد خفض متوسط العمر المتوقع في العالم بنحو عامين خلال الفترة من 2019 إلى 2021، مما أدى إلى تراجع عقد كامل من التقدم في زيادة أعمار البشر. وفقاً للتقرير الذي نُشر أمس الجمعة، تراجع متوسط العمر المتوقع عند الولادة إلى 71.4 سنة، وهو نفس المستوى الذي كان عليه في عام 2012.

أشار التقرير إلى أن "جائحة كوفيد-19 عكست اتجاه الزيادة المطردة في متوسط العمر المتوقع عند الولادة، وكذلك متوسط العمر الصحي المتوقع عند الولادة". وبحسب "مديكال إكسبريس"، انخفض متوسط العمر المتوقع على مستوى العالم بمقدار 1.8 سنة ليصل إلى 71.4 سنة.

 وأوضحت الدراسة أن مقدار الوقت الذي يمكن أن يتوقع الشخص العادي أن يعيشه بصحة جيدة انخفض بمقدار 1.5 سنة ليصل إلى 61.9 سنة في عام 2021، وهو نفس مستوى عام 2012 أيضاً.

وأفادت دراسة منظمة الصحة العالمية بأن متوسط العمر المتوقع لم ينخفض بنفس الطريقة في جميع أنحاء العالم. وأظهرت البيانات أن الأمريكيتين وجنوب شرق آسيا كانتا أكثر المناطق تضرراً، حيث انخفض متوسط العمر المتوقع بنحو 3 سنوات. وعلى النقيض، كانت منطقة غرب المحيط الهادئ هي الأقل تضرراً، حيث انخفض متوسط العمر المتوقع بمقدار 0.1 عام فقط.

مجموع المشاهدات: 2407 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة