الرئيسية | طب وصحة | طرق بسيطة تساعد على النوم خلال ثوانٍ

طرق بسيطة تساعد على النوم خلال ثوانٍ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
طرق بسيطة تساعد على النوم خلال ثوانٍ
 

بعد معاناتها مع الأرق وقلة النوم لسنوات طويلة، توصلت طبيبة صينية إلى حل وصفته بالسحري، مكّنها من النوم سريعاً وبعمق أيضاً.

اعتبرت الطبيبة الممارسة لعلاجات الطب الصيني التقليدية كيان لي لي، أن هذه الطريقة من العلاج سهّلت عليها حياتها، كما سهّلت حياة الكثيرين ممن علمتهم استخدامها.


نقاط للضغط

نشرت لي لي وهي أخصائية مرخصة في الوخز بالإبر فيديوهات حول الموضوع عبر حسابها على تيك توك، منها فيديو شرحت فيه عن النقاط التي تحتاج إلى الضغط عليها باليدين، قبل وخزة الإبر الصينية البسيطة.
وذكرت أن التقنية التي تعتمدها تكون من خلال الضغط على منطقة ما بين إصبع الإبهام والسبابة مرة في كل يد لمدة ثلاث إلى خمس دقائق، بينما يكون الشخص مستلقياً على السرير، مع إبقاء العينين مغمضتين والتركيز على أمر واحد فقط.
ونظراً إلى أنّ قلة النوم والأرق تؤثر على الصحة الجسدية والعقلية، فإن طريقة الضغط تعتبر خطوة أساسية قبل الانتقال إلى مرحلة الوخز بالإبر، لمن لم تفلح معهم تقنية الضغط، التي أشار كثيرون إلى أنها لم تفلح معهم.

العلاج بالتدليك

وبحسب ما نقلته صحيفة ميرور البريطانية عن الدكتورة لي لي، فإنّ العلاج بالإبر هو نوع من العلاج بالتدليك حيث يتم تطبيق الضغط اليدوي على نقاط معينة من الجسم.
وتهدف هذه التقنيات إلى تقليل الألم وإزالة التوتر في العضلات أو زيادة تدفق الدم. وعلى ما يبدو، هناك مكان واحد يمكن أن يساعدك على النوم بشكل أسرع.
الضغط على المعصم

كذلك، أيّد خبير النوم سامي كلام الدكتورة لي لي، مشيراً إلى نقاط ضغط أخرى يمكن أن تساعد في النوم.

وأوضح أنه تحدث في كتابه "دريمز" عن أن إحدى النقاط التي يوصي بالضغط عليها هي على المعصم الداخلي، بالقرب من المكان الذي يمكنك قياس النبض فيه.
ولفت إلى أنه من السهل جداً دمج نقطة الضغط الخاصة بالنوم في روتين وقت النوم، من خلال الضغط برفق على المعصم بالإبهام وسوف يجدها المريض وترين واضحين فيضغط على نقطة بينهما، وسيلقى الراحة فوراً.

مجموع المشاهدات: 5771 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة