الرئيسية | طب وصحة | دراسة حديثة: المشي بخطوات متغيرة يزيد من حرق السعرات الحرارية

دراسة حديثة: المشي بخطوات متغيرة يزيد من حرق السعرات الحرارية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دراسة حديثة: المشي بخطوات متغيرة يزيد من حرق السعرات الحرارية
 

أظهرت تجربة حديثة أن المشي بخطوات متغيرة يستهلك طاقة أكبر من المشي بخطوات ثابتة الحجم، مما يشير إلى أنه قد يساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية. شارك في التجربة التي أجريت في جامعة ماساتشوستس 18 شخصاً، تتراوح أعمارهم بين 18 و45 عاماً، حيث طُلب منهم المشي بشكل طبيعي لمدة 5 دقائق على جهاز المشي، بينما سجل نظام التقاط الحركة متوسط طول خطواتهم.

بحسب "نيو ساينتست"، تم التلاعب بخطوات المشاركين أثناء المشي لمدة 5 دقائق أخرى عن طريق إضاءة جهاز المشي في المواضع التي يخطو فيها المشارك. في بعض الأحيان كان هذا هو نفس متوسط طول خطوة الشخص، وفي أحيان أخرى كان أقصر أو أطول بنسبة 5% أو 10%. تم قياس إنتاج المشاركين من ثاني أكسيد الكربون، الذي يرتفع أثناء التمرين، من خلال جهاز يوضع في الفم.

أظهرت النتائج أنه لكل زيادة بنسبة 1% في تباين الخطوة، كان هناك ارتفاع بنسبة 0.7% في التكلفة الأيضية للمشي، والتي تُعرف بأنها الطاقة التي ينفقها الجسم للتحرك لمسافة معينة. وأوضح الباحثون أن عندما يتعين على الناس العمل للحفاظ على استقرارهم من خطوة قصيرة إلى خطوة طويلة أو العكس، قد يؤدي ذلك إلى زيادة تقلص العضلات ومن ثم تكلفة أيضية تحرق سعرات حرارية أكثر.

مجموع المشاهدات: 2156 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة