الرئيسية | طب وصحة | آكلة للحم.. انتشار مرض بكتيري نادر يهدد حياة اليابانيين

آكلة للحم.. انتشار مرض بكتيري نادر يهدد حياة اليابانيين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
آكلة للحم.. انتشار مرض بكتيري نادر يهدد حياة اليابانيين
 

انتشر في اليابان مرض ناجم عن "بكتيريا آكلة للحم" نادرة، ويمكن أن تقتل الإنسان في غضون 48 ساعة. بلغ عدد حالات متلازمة الصدمة السامة للمكورات العقدية (STSS) إلى 977 حالة هذا العام بحلول الثاني من يونيو، وفقاً لتقرير نشرته "بلومبيرغ". هذا الرقم يتجاوز الرقم القياسي السابق البالغ 941 حالة المسجل في العام الماضي، حسبما أفاد المعهد الوطني للأمراض المعدية الذي يتتبع حالات الإصابة منذ عام 1999.

تتسبب المكورات العقدية من "المجموعة أ" في تورم وألم في الحلق المعروف باسم "التهاب الحلق العقدي" لدى الأطفال، لكن سلالات معينة من هذه البكتيريا يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الأعراض بسرعة. تبدأ الأعراض بالحمى وتنخفض إلى انخفاض في ضغط الدم، وقد تؤدي إلى موت الأنسجة، صعوبات في التنفس، وفشل الأعضاء. في أسوأ الحالات، قد تسبب الوفاة للأفراد الذين تبلغ أعمارهم 50 عاماً وما فوق.

أوضح كين كيكوتشي، أستاذ الأمراض المعدية في جامعة طوكيو الطبية النسائية، أن "معظم الوفيات تحدث خلال 48 ساعة". وأضاف: "بمجرد أن يلاحظ المريض تورماً في قدمه في الصباح، يمكن أن يمتد إلى الركبة بحلول الظهر، ويمكن أن يموت في غضون 48 ساعة". يعزز هذا التحذير من خطورة المرض وضرورة الوعي المبكر بأعراضه لزيادة فرص البقاء على قيد الحياة.

 

مجموع المشاهدات: 1721 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة