الرئيسية | طب وصحة | المشي المنتظم يقلل من تكرار آلام أسفل الظهر

المشي المنتظم يقلل من تكرار آلام أسفل الظهر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المشي المنتظم يقلل من تكرار آلام أسفل الظهر
 

أظهرت تجربة حديثة أن الأشخاص الذين يعانون من نوبات متكررة من آلام أسفل الظهر يتجنبون الانزعاج لفترة أطول إذا قاموا بالمشي بانتظام. تُعتبر هذه التجربة الأولى من نوعها الخاضعة للرقابة لقياس تأثير المشي على تخفيف نوبات آلام الظهر المتكررة، والتي يعاني منها حوالي 600 مليون شخص حول العالم.

شارك في التجربة 701 شخص تتراوح أعمارهم بين 20 و82 عاماً، وجميعهم عانوا من نوبة من آلام أسفل الظهر خلال الأشهر الستة السابقة دون تشخيص محدد. طُلب من 351 منهم تطوير برنامج فردي للمشي بمساعدة معالج فيزيائي، بهدف زيادة تدريجية إلى 30 دقيقة من المشي، 5 أيام في الأسبوع، في غضون 6 أشهر. في نهاية 12 أسبوعاً، كان المشاركون يسيرون بمعدل 130 دقيقة في الأسبوع، بينما لم يتلقَ 350 مشاركاً آخرين أي تعليم أو توصية ببرنامج للمشي.

أظهرت النتائج أن المشاركين الذين اتبعوا برنامج المشي عانوا من تكرار آلام أسفل الظهر بعد 208 أيام من بدء الدراسة، مقارنة بـ 112 يوماً في مجموعة المراقبة. بالإضافة إلى ذلك، سعى نصف الأشخاص في مجموعة المراقبة إلى تدخلات أخرى مثل التدليك والعلاج بتقويم العمود الفقري، مقارنة بنحو 36% فقط من الذين اتبعوا برنامج المشي. تؤكد هذه النتائج أن المشي أداة فعّالة في الحد من تكرار نوبات آلام أسفل الظهر.

 

مجموع المشاهدات: 2177 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة