الرئيسية | طب وصحة | فايزر تعلن عن حبوب جديدة لإنقاص الوزن بديلاً عن حقن الأنسولين

فايزر تعلن عن حبوب جديدة لإنقاص الوزن بديلاً عن حقن الأنسولين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فايزر تعلن عن حبوب جديدة لإنقاص الوزن بديلاً عن حقن الأنسولين
 

أعلنت شركة "فايزر" الأمريكية للأدوية عن التحضير لإطلاق حبوب جديدة لإنقاص الوزن، يتم تناولها مرة واحدة يومياً، بديلاً عن حقن التنحيف التي تؤخذ أسبوعياً. تهدف الشركة إلى البدء بالتجارب السريرية على نسخة معدلة من عقار "دانوجليبرون"، بعد إلغاء النسخة التي كانت تتناول مرتين يومياً. الحبوب الجديدة تعد جزءاً من "الجيل الثاني" لحبوب إنقاص الوزن، حيث أظهرت النتائج الأولية عدم تأثيرها على ارتفاع إنزيمات الكبد، وهي مصممة في الأصل لمرضى السكري من النوع 2.

كانت فايزر قد أوقفت إنتاج النسخة الأولى من الدواء أواخر العام الماضي بسبب معدلات عالية من الآثار الجانبية مثل الدوران والغثيان والقيء، ما أدى إلى توقف العديد من المرضى عن استخدامه. كما أوقفت الشركة سابقاً إنتاج دواء آخر لإنقاص الوزن يسمى "لوتيغليبرون" بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة ورفع مستويات إنزيمات الكبد. تتنافس الآن شركات أخرى مثل "نوفو نورديسك" و"إيلي ليلي" لإطلاق أدوية تساعد على خسارة الوزن.

شهدت أسهم فايزر ارتفاعاً بنسبة 2.8% بعد الإعلان عن إنتاج الحبوب المنحفة، إلا أن قيمة الأسهم تراجعت بشكل كبير بعد توقف مبيعات النسخة الأولى من الدواء. بلغت قيمة أسهم فايزر 28.35 دولاراً أمس الأول، بعد أن كانت قد وصلت إلى 61 دولاراً في ديسمبر 2021 خلال جائحة كورونا. تعكس هذه التقلبات تأثير التطورات الدوائية على الأداء المالي للشركة في السوق.

مجموع المشاهدات: 1741 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة