الرئيسية | طب وصحة | تعرف على أسباب الصداع على جانب واحد من الرأس

تعرف على أسباب الصداع على جانب واحد من الرأس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تعرف على أسباب الصداع على جانب واحد من الرأس
 

أعلنت الجمعية الألمانية للصداع والصداع النصفي أن الصداع الذي يظهر على جانب واحد من الرأس يمكن أن يكون له أسباب متعددة، تتراوح بين البسيطة والخطيرة. وأوضحت الجمعية أن هذا النوع من الصداع قد يكون ناتجًا عن الصداع العنقودي، الذي يتميز بألم "طاعن" خلف العين أو الجبهة أو الصدغ، أو عن الصداع النصفي الذي يظهر كألم "نابض" ويحدث على شكل نوبات متكررة تستمر لساعات. كما يمكن أن يكون سببه مشاكل في الفك أو الفقرات العنقية.

أضافت الجمعية أن الصداع على جانب واحد من الرأس قد يشير أيضًا إلى حالات خطيرة مثل النزيف الدماغي، خاصة إذا حدث بعد تعرض الرأس لصدمة أو سقوط. وأشارت إلى أن هذا النوع من الصداع قد يكون علامة على وجود ورم في المخ. يمكن تشخيص هذه الحالات الخطيرة باستخدام تقنيات التصوير مثل التصوير بالرنين المغناطيسي أو التصوير المقطعي المحوسب.

وأكدت الجمعية أن علاج الصداع الحاد على جانب واحد يمكن أن يتم باستخدام مسكنات الألم، وأن بعض العلاجات البديلة مثل الوخز بالإبر أو العلاج بالأكسجين يمكن أن تساهم في تخفيف الألم وتحسين نوعية حياة المرضى. أما علاج النزيف الدماغي فيشمل إجراءات مثل القسطرة لتصريف سائل الدماغ الاحتقاني وإزالة التجمع الدموي جراحياً، بالإضافة إلى الأدوية لعلاج الألم والتشنجات وتورم الدماغ. ويشمل علاج ورم الدماغ العلاجات الإشعاعية والكيماوية والجراحة لاستئصال الورم.

مجموع المشاهدات: 3011 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة