الرئيسية | طب وصحة | أطعمة يُنصح تجنبها مع الشاي والقهوة لتفادي مشاكل الهضم

أطعمة يُنصح تجنبها مع الشاي والقهوة لتفادي مشاكل الهضم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أطعمة يُنصح تجنبها مع الشاي والقهوة لتفادي مشاكل الهضم
 

يشعر كثيرون بعدم الراحة وانتفاخ البطن بعد شرب الشاي أو القهوة، وقد يكون السبب في ذلك هو محتوى الكافيين في هذه المشروبات وتأثيره على الهضم، خاصة عند تناولها مع بعض الأطعمة. وفقاً لموقع "WEBMD"، تتسبب بعض الأطعمة في زيادة الحموضة والشعور بعدم الراحة عند تناولها مع الشاي أو القهوة.

الفواكه الحمضية مثل البرتقال والجريب فروت والليمون يمكن أن تزيد من حموضة المعدة عند تناولها مع الشاي أو القهوة، مما يؤدي إلى ارتداد الحمض والشعور بعدم الراحة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للأطعمة الحارة أن تهيج بطانة المعدة وتزيد من مستويات الحموضة، مما يزيد من الانزعاج المعدي وحرقة المعدة.

تحتوي منتجات الألبان مثل الحليب أو الكريمة أو الجبن على مركبات قد تتخثر عند خلطها بالشاي الساخن أو القهوة، مما يؤثر على الطعم والهضم، خاصة لمن يعانون من عدم تحمل اللاكتوز. كما أن الخضراوات الخضراء مثل السبانخ والكرنب والبروكلي تحتوي على نسبة عالية من الأوكسالات التي تعيق امتصاص المعادن عند تناولها مع هذه المشروبات.

وينصح أيضاً بتجنب الحلويات والمعجنات التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر عند تناول الشاي أو القهوة، لأن السكر يمكن أن يسبب ارتفاعاً سريعاً في مستويات السكر في الدم يتبعه انهيار للطاقة. أما الأطعمة الغنية بالبروتين مثل البيض واللحوم والفاصوليا، فيمكنها تقليل امتصاص الكافيين وتقليل تأثيره المنبه.

مجموع المشاهدات: 2518 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة