الرئيسية | طب وصحة | دراسة حديثة تكشف تأثير نمط الحياة الصحي على الاكتئاب والسكتة الدماغية

دراسة حديثة تكشف تأثير نمط الحياة الصحي على الاكتئاب والسكتة الدماغية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دراسة حديثة تكشف تأثير نمط الحياة الصحي على الاكتئاب والسكتة الدماغية
 

بحثت دراسة حديثة كيفية تأثير بعض عوامل نمط الحياة على الاكتئاب في أواخر العمر، وكذلك على خطر السكتة الدماغية والخرف. أظهرت النتائج أن الأنماط الحياتية الصحية ترتبط بانخفاض معدلات الاكتئاب في الشيخوخة، بالإضافة إلى تقليل مخاطر النتائج المتداخلة التي تشمل السكتة الدماغية والخرف والاكتئاب.

ووفقًا لموقع "مديكال نيوز توداي"، فحصت الدراسة بيانات أكثر من 355 ألف شخص بدءًا من سن الـ 50، مستندة إلى سجلات البنك الحيوي البريطاني. وتبين أنه مقابل كل زيادة بمقدار 55 نقطة في إجراءات نمط الحياة التي تعتني بصحة الدماغ، انخفض خطر الاكتئاب بنسبة 33% في الشيخوخة.

كما وجد فريق البحث من مستشفى ماساتشوستس العام أن زيادة بمقدار 55 درجة في رعاية صحة الدماغ تقلل بنسبة 27% من خطر الإصابة بنتيجة مركبة تشمل السكتة الدماغية والخرف والاكتئاب في أواخر العمر. تضمنت عوامل نمط الحياة التي تساهم في رعاية صحة الدماغ: التغذية السليمة، النوم الجيد، الاعتدال في تناول الكحول، والعوامل الاجتماعية والعاطفية مثل مستويات التوتر والعلاقات، والغرض في الحياة.

وتضمنت الدراسة أيضًا جوانب رعاية صحة الدماغ مثل: متوسط سكر الدم، مستويات الكوليسترول وضغط الدم، حالة التدخين، قياس النشاط البدني القوي، والعناصر العقلية مثل مستويات التوتر. تسلط هذه النتائج الضوء على أهمية تبني أنماط حياة صحية لتعزيز صحة الدماغ وتقليل مخاطر الأمراض في أواخر العمر.

مجموع المشاهدات: 1591 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة