الرئيسية | طب وصحة | دراسة جديدة تربط تناول اللحوم الحمراء المصنعة بزيادة خطر الإصابة بالخرف

دراسة جديدة تربط تناول اللحوم الحمراء المصنعة بزيادة خطر الإصابة بالخرف

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دراسة جديدة تربط تناول اللحوم الحمراء المصنعة بزيادة خطر الإصابة بالخرف
 

أظهرت دراسة جديدة نوقشت أمس في المؤتمر الدولي لجمعية الزهايمر في فيلادلفيا أن تناول اللحوم الحمراء المصنعة يزيد من احتمالات إصابة الشخص بالخرف. وجدت الدراسة أن تناول حصتين فقط من اللحوم الحمراء المصنعة أسبوعياً يرتبط بزيادة بنسبة 14% في خطر الإصابة بالخرف مقارنة بمن يتناولون أقل من 3 حصص شهرياً.

وأجريت الدراسة في مستشفى بريغهام في بوسطن وجامعة هارفارد، حيث فحص الباحثون بيانات التغذية والسجلات الصحية لمدة 43 عاماً، شملت 130 ألف شخص من العاملين في المجال الصحي. وركز الباحثون على الارتباطات بين تناول اللحوم الحمراء والإصابة بالخرف، مما قدم رؤية جديدة حول تأثير النظام الغذائي على الصحة العقلية.

وأشار بيان صحافي لجمعية الزهايمر إلى أن الوقاية من مرض الزهايمر وجميع أنواع الخرف الأخرى تشكل محوراً رئيسياً. وقد شجعت الجمعية منذ فترة طويلة على تناول نظام غذائي أكثر صحة، بما في ذلك الأطعمة الأقل معالجة، لأنها مرتبطة بانخفاض خطر التدهور المعرفي.

وكشفت النتائج عن أن الأطعمة فائقة المعالجة مثل الهوت دوغ والبرغر والبيبروني يجب تناولها بأقل من 3 حصص شهرياً لتقليل خطر الإصابة بالخرف. تعزز هذه النتائج الدعوات لتبني عادات غذائية صحية كوسيلة فعالة للوقاية من الأمراض المزمنة وتحسين الصحة العقلية على المدى الطويل.

مجموع المشاهدات: 1338 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة