الرئيسية | طب وصحة | تعديلات طبية تحدد عوامل إضافية مسببة للخرف

تعديلات طبية تحدد عوامل إضافية مسببة للخرف

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تعديلات طبية تحدد عوامل إضافية مسببة للخرف
 

كشف تقرير جديد صادر عن لجنة لانسيت للوقاية من الخرف والتدخل والرعاية أن الحد من مخاطر الإصابة بالخرف منذ الطفولة المبكرة يمكن أن يقلل من عدد الأشخاص الذين يعيشون مع الخرف بنحو النصف. وأضافت اللجنة عاملين جديدين لمجموعة العوامل المسببة للخرف، هما ارتفاع الكوليسترول وفقدان البصر، ليصل العدد الإجمالي للعوامل إلى 14 عاملاً في تحديث 2024.

وأوضح التقرير الذي نوقش خلال المؤتمر الدولي لجمعية الزهايمر الأمريكية في فلادلفيا، أن ارتفاع نسبة الكوليسترول بعد سن الأربعين يساهم بنسبة 7% من عوامل الإصابة بالخرف، بينما يساهم فقدان البصر بنسبة 2%. وتضاف هذه العوامل إلى 12 عاملاً تم تحديدها سابقاً، من بينها تعاطي الكحول، التدخين، مرض السكري، السمنة، ارتفاع ضغط الدم، تلوث الهواء، إصابة الدماغ، الخمول البدني، الاكتئاب، العزلة الاجتماعية، فقدان السمع، وانخفاض مستويات التعليم.

وأشار التقرير إلى أن التدخل المبكر واتباع طرق الوقاية يمكن أن يقلل من تكلفة الرعاية الصحية والاجتماعية، مثلما يمكن أن يحدث في إنجلترا بمعدل 4 مليارات جنيه إسترليني. ودعا التقرير الحكومات إلى تبني مبادرات لتحسين الصحة منذ وقت مبكر من العمر لخفض معدل الإصابة بالخرف في الشيخوخة وتقليل تكاليف الرعاية، مؤكداً أن تحسين الصحة على مدار العمر يؤدي إلى زيادة الحيوية مع الشيخوخة وأخذ الحد من مخاطر الخرف على محمل الجد.

مجموع المشاهدات: 1657 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة