الرئيسية | طب وصحة | الإغماء المفاجئ: مؤشر محتمل على أمراض القلب وأسباب أخرى

الإغماء المفاجئ: مؤشر محتمل على أمراض القلب وأسباب أخرى

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الإغماء المفاجئ: مؤشر محتمل على أمراض القلب وأسباب أخرى
 

أفاد تقرير منشور عبر موقع "هندوستان تايمز" بأن الإغماء المفاجئ أو فقدان الوعي قد يكون علامة على الإصابة بأمراض القلب أو انخفاض مفاجئ في ضغط الدم. يشير التقرير إلى أن هذه الحالة قد تكون خطيرة وتستلزم الاهتمام الطبي الفوري، خاصة لدى كبار السن.

أوضح التقرير أن بعض الأشخاص، خاصة صغار السن، قد يتعرضون للإغماء المفاجئ عند المشي لفترات طويلة في الحر أو بسبب الإصابة بالجفاف. في مثل هذه الحالات، تكون الحالة معروفة السبب ولا تدعو للقلق بشأن العواقب الصحية. ولكن عندما يحدث الإغماء المفاجئ لكبار السن، يجب أخذ الأمر بجدية والذهاب للطبيب للتعرف على الأسباب الكامنة وراءه.

يعد عدم انتظام ضربات القلب من أبرز الأسباب المؤدية للإغماء المفاجئ، وهو ما قد يكون علامة على انسداد الشرايين القلبية ومشاكل القلب. كما يمكن أن تظهر النوبات القلبية الشديدة في بدايتها المبكرة على شكل إغماء، مما يزيد من أهمية السعي وراء التشخيص الطبي السريع.

حث التقرير على ضرورة التعرف على الأسباب الكامنة وراء التعرض لفقدان الوعي وتشخيصها لتجنب تكرار الحوادث. كما أوصى بإجراء العديد من الفحوصات الطبية، مثل اختبار الهيموجلوبين، للتعرف على ما إذا كان الشخص يعاني من الأنيميا، والتي تعد أيضاً من الأسباب المؤدية لفقدان الوعي، بالإضافة إلى ضرورة القيام بفحوصات لوظائف القلب.

مجموع المشاهدات: 2108 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة