الرئيسية | طب وصحة | "FDA" تعتمد أول بخاخ أنفي لعلاج الطوارئ للحساسية الشديدة

"FDA" تعتمد أول بخاخ أنفي لعلاج الطوارئ للحساسية الشديدة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"FDA" تعتمد أول بخاخ أنفي لعلاج الطوارئ للحساسية الشديدة
 

أعلنت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية "FDA" اليوم الجمعة اعتمادها لبخاخ أنفي جديد من إنتاج شركة (إيه.آر.إس فارماستيكالز) كأول علاج طوارئ بديل عن الحقن لردود الفعل التحسسية التي قد تؤدي إلى الوفاة. يشكل هذا البخاخ، الذي سيطرح تحت الاسم التجاري "نيفي"، خيارًا بديلاً للحقن الذاتية مثل "إيبي بين" و"أوفي-كيو"، وهو مملوء بالإبينيفرين المنقذ للحياة المستخدم لعلاج صدمة الحساسية الحادة.

وقفزت أسهم الشركة المنتجة بنسبة 9% فور صدور الأنباء عن اعتماد البخاخ. وقد تم إقرار استخدام "نيفي" بجرعة واحدة عبر الأنف للبالغين والأطفال الذين لا تقل أوزانهم عن 30 كيلوغرامًا. وتعد صدمة الحساسية حالة طوارئ طبية تستدعي العلاج الفوري، حيث يمكن أن تشمل ردود فعل تحسسية شديدة تهدد الحياة وتؤثر على أجزاء عديدة من الجسم.

وأشارت كيلي ستون، المديرة المشاركة في مركز تقييم الأدوية وبحوثها في "FDA"، إلى أن بعض الأشخاص، وخاصة الأطفال، قد يتجنبون العلاج بالحقن بسبب الخوف منها. وأضافت أن توفير بخاخ الأنف كخيار علاجي قد يسهم في تقليل العقبات التي تعيق العلاج السريع في حالات الطوارئ.

يمثل هذا الابتكار الطبي خطوة مهمة نحو توفير خيارات علاجية أكثر راحة وأمانًا للمصابين بالحساسية الحادة، مما يعزز من فرص التدخل السريع لإنقاذ الأرواح في حالات الطوارئ.

مجموع المشاهدات: 1428 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة