الرئيسية | طب وصحة | دراسة تكشف عن وجود مئات الأنواع من البكتيريا في أفران الميكروويف

دراسة تكشف عن وجود مئات الأنواع من البكتيريا في أفران الميكروويف

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دراسة تكشف عن وجود مئات الأنواع من البكتيريا في أفران الميكروويف
 

كشفت دراسة علمية حديثة أجريت في إسبانيا أن أفران الميكروويف تحتوي على مئات الأنواع من البكتيريا، وأن بعضها قادر على مقاومة الإشعاع الذي يصدر عنها أثناء التشغيل. الدراسة التي نشرتها الدورية العلمية "علم الأحياء الدقيقة" اختبرت 30 فرن ميكروويف مختلفًا، بما في ذلك 10 أفران في منازل، و10 في مراكز ضيافة بشركات، و10 في معامل بحثية.

ووجد الباحثون من مؤسسة داروين بيوبروسبكتينج إكسيلانس للدراسات الحيوية والبكتيرية أن الأفران تحتوي على 747 نوعًا من البكتيريا تنتمي إلى 25 فصيلة بكتيرية، من بينها ثلاثة أنواع شائعة في الجسم البشري والطبيعة. كما تبين أن البكتيريا الموجودة داخل أفران الميكروويف المنزلية تتشابه إلى حد كبير، بينما ظهرت اختلافات في أنواع البكتيريا داخل الأفران الموجودة في المعامل والمختبرات، والتي تبين أن بعضها أكثر مقاومة للإشعاع.

ورغم أن بعض هذه البكتيريا قد تشكل خطرًا على الصحة، فإن الباحثين أكدوا أن الغالبية العظمى منها لا تختلف في خطورتها عن تلك الموجودة على أسطح المطابخ. ولذلك، ينصح الباحثون بتنظيف أفران الميكروويف بانتظام باستخدام سوائل النظافة، ومسح الأسطح الداخلية بقطعة مبللة بعد كل استخدام للحفاظ على النظافة وتقليل خطر التعرض للبكتيريا الضارة.

مجموع المشاهدات: 3005 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة