الرئيسية | طب وصحة | دراسة تكشف تأثير تجاهل إشارات النوم على الصحة

دراسة تكشف تأثير تجاهل إشارات النوم على الصحة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دراسة تكشف تأثير تجاهل إشارات النوم على الصحة
 

كشفت دراسة جديدة من جامعة أوريغون عن العواقب الصحية السلبية التي يعاني منها الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ويتجاهلون إشارات أجسامهم للنوم ليلاً، مع وجود اختلافات واضحة بين الرجال والنساء.

أجرى الباحثون تجربة شملت 30 شخصاً، نصفهم من الرجال، وجميعهم من أصحاب الوزن الزائد أو البدانة. في هذه التجربة، تم فحص عينات من لعاب المشاركين كل 30 دقيقة حتى وقت متأخر من الليل لتحديد الوقت الذي بدأ فيه الجسم في إنتاج هرمون الميلاتونين، المسؤول عن تنظيم عملية النوم.

أظهرت النتائج أن الأشخاص الذين تجاهلوا إشارات أجسامهم للنوم (أصحاب النافذة الضيقة) يعانون من نتائج صحية أسوأ. الرجال في هذه المجموعة كانت لديهم مستويات أعلى من دهون البطن والدهون الثلاثية، وزيادة في مخاطر متلازمة التمثيل الغذائي. أما النساء، فقد كانت لديهن نسبة أعلى من الدهون الكلية في الجسم، ومستويات مرتفعة من الغلوكوز، ومعدلات أعلى لضربات القلب أثناء الراحة.

وأكدت الباحثة الرئيسية بروك شافر أن هذه الدراسة تدعم أهمية الالتزام بعادات نوم صحية، مشيرة إلى أن الذهاب إلى الفراش عند الشعور بالتعب وتجنب استخدام الشاشات في الليل يمكن أن يساهم في تعزيز الصحة العامة.

مجموع المشاهدات: 1451 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة