الرئيسية | طب وصحة | هل يمكن تعويض نقص النوم في عطلات نهاية الأسبوع؟

هل يمكن تعويض نقص النوم في عطلات نهاية الأسبوع؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل يمكن تعويض نقص النوم في عطلات نهاية الأسبوع؟
 

أظهرت دراسة جديدة أن تعويض نقص النوم خلال عطلات نهاية الأسبوع يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على صحة القلب، حيث يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى 20%. وكشفت نتائج الدراسة، التي عُرضت يوم الخميس خلال الاجتماع السنوي للجمعية الأوروبية لأمراض القلب في لندن، أن الأشخاص الذين يعانون من نقص النوم خلال الأسبوع يحصلون على أكبر فائدة من النوم التعويضي.

ووفقًا لما نشرته "هيلث داي"، أجرى الدراسة باحثون من مستشفى فوواي في بكين، ووجدوا أن العلاقة بين تعويض النوم وانخفاض مخاطر القلب "تصبح أكثر وضوحًا بين من يعانون من قلة النوم بانتظام خلال أيام الأسبوع". قام الباحثون بتحليل بيانات حوالي 91 ألف شخص من سجلات البنك الحيوي البريطاني، حيث ارتدى المشاركون أجهزة مراقبة النوم وتم تتبع صحة القلب لديهم على مدار 14 عامًا.

وأظهرت النتائج أن الأشخاص الذين تمكنوا من الحصول على أكبر قدر من النوم التعويضي في عطلات نهاية الأسبوع كانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب بنسبة 19% مقارنة بمن حصلوا على أقل قدر من النوم. وكان هذا التأثير أكثر وضوحًا بين من يعانون من حرمان يومي من النوم، حيث انخفض خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 20% عند تعويض النوم في عطلة نهاية الأسبوع.

مجموع المشاهدات: 1953 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة