كراكاج ناري لجمهور اتحاد طنجة يشعل مدرجات ملعب المسيرة بآسفي

جماهير اتحاد طنجة تواصل تضامنها مع غزة وترفع الأعلام الفلسطينية

حزب التقدم والاشتراكية بتطوان ينظم لقاء حول منظومة التربية والتعليم والتكوين بالمغرب

موكوينا يتحدث بالدارجة في الندوة الصحفية ويعدد أسباب عدم دخول الوداد لأجواء التنافس

روينة في ماتش الوداد بعد حركة لا أخلاقية لأحد المحسوبين على شباب المحمدية وآيت منا يتدخل

الوينرز تقطر الشمع على بلقشور ومديرية التحكيم

صاحبة متجر للطعام تفضل السجن على تغيير ملاعقها الخشبية

صاحبة متجر للطعام تفضل السجن على تغيير ملاعقها الخشبية

وكالات

فضلت صاحبة متجر لبيع الوجبات الصحية في مدينة “جراتس” النمساوية السجن على تغيير عادتها في الطبخ باستخدام الملاعق الخشبية وطاولة التقطيع الخشبية ، على الإذعان لمعايير الصحة والسلامة بضرورة استبدالها بملاعق بلاستيكية كما أمرتها الجهات الصحية في المدينة.

وقالت أوسهيج ماتسر 59 عاما وهي صاحبة أول وأقدم متجر لبيع الطعام العضوي “أورجانيك” في النمسا ، إنها تفضل البقاء في السجن لمدة يومين ونصف على أن تدفع غرامة قدرها 550 يورو - حسبما أفادت وكالة أنياء الشرق الأوسط .

وتطبخ ماتسر يوميا وجبات لعدد 70 طفلا في دور الحضانة المحلية ، وافتتحت ماتسر وزوجها متجرهما في عام 1979 ، وتقول إنها الوحيدة التي تطبخ الطعام النباتي وأيضا يحتوي على سكر الحليب بما فيها منتجات الألبان ولكن لا تستخدم البيض.

ووفقا لتشريع الصحة بالاتحاد الأوروبي ، فإنه يتعين على السيدة استخدام أدوات مصنوعة من البلاستيك لكونها أسهل في تنظيفها ويمكن تطهيرها وتعقيمها، ولكن ماتسر ترفض استخدام البلاستيك لأنها تعتقد أنها تسبب مشكلات صحية ، قائلة إنها لا يمكن أن تقدم الطعام للأطفال الذي يحتوي على آثار من مادة البلاستيك.

وانتقدت السيدة ، التي أثارت قضيتها اهتمام وسائل الإعلام المحلية، هيئة الصحة في جراتس التي صنفت نشاطها التجاري بأنه مطبخ كبير ، قائلة إنها تعمل هي وزوجها فقط فيه ، وإنه من السخف أن يفرضوا عليها غرامة تبلغ 550 يورو ، وهي تكسب فقط 1400 يورو شهريا.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة