فرحة تتحول إلى مأتم بطنجة.. قصة شاب فارق الحياة قبيل ولادة طفلته الأولى

غياب تذاكر مباراة أسود الأطلس وإفريقيا الوسطى يثير غضب الجماهير المغربية

عمال شركة "ليديك" سابقا يواصلون احتجاجاتهم

مهاجرة مغربية بإسبانيا تطالب المسؤولين بالتدخل لحل مشاكل تسوية وثائق طفلة تحت رعايتها

مستشار جماعي يفجرها بخصوص تذاكر مباراة المنتخب المغربي وإفريقيا الوسطى

بعد بداية متعثرة..الروكاني يجيب على تساؤلات جمهور المغرب التطواني ويسرد معطيات مثيرة

مصر: الحكم بالسجن 3 سنوات على فتاة تيك توك جديدة بتهمة "التحريض على الفسق"

مصر: الحكم بالسجن 3 سنوات على فتاة تيك توك جديدة بتهمة "التحريض على الفسق"

دويتشه فيله



أصدرت محكمة مصرية اليوم الأربعاء (29 تموز/يوليو 2020) حكماً بالسجن لمدة 3 سنوات على إحدى الفتيات المؤثرات على تطبيق التواصل الاجتماعي "تيك توك"، لإدانتها بـ"التحريض على الفسق"، حسب ما أكد مسؤول قضائي.

وقال المسؤول لوكالة فرانس برس إن "محكمة طنطا الاقتصادية عاقبت اليوم (الأربعاء) منار سامي فتاة التيك توك بالحبس 3 سنوات مع الشغل (...) و300 ألف جنيه غرامة (حوالي 19 ألف دولار)". وأضاف المسؤول بأن المحكمة اشترطت على منار سامي دفع كفالة قدرها 20 ألف جنيه (1250$) لإيقاف تنفيذ العقوبة. وهي لا تزال محتجزة.

وكانت السلطات قد أوقفت سامي التي تبلغ من العمر 30 عاماً مطلع الشهر الجاري بمحافظة القليوبية شمال القاهرة، ووجهت لها النيابة العامة اتهامات بـ"التحريض على الفسق والفجور وإثارة الغرائز والإعلان عن نفسها عبر مواقع التواصل الاجتماعي". ولا يزال لدى المتهمة فرصة الطعن في الحكم.

واعتادت سامي على نشر مقاطع فيديو وصور لها على تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل "تيك توك" و"إنستغرام" حيث يتابعها نحو 250 ألف شخص، وهي ترقص أو تستعراض الأماكن التي تزورها بملابس قد تبدو في نظر البعض مثيرة وملفتة.

ويأتي حبس سامي بعد يومين من معاقبة المحكمة الاقتصادية بالقاهرة بالحبس لمدة عامين وغرامة 300 ألف جنيه لخمس فتيات لإدانتهن بالتعدي على قيم المجتمع بينهن الفتاتان المؤثرتان على تيك توك حنين حسام ومودة الأدهم. وحددت المحكمة 17 آب/أغسطس للنظر في طعن حكم الخمس فتيات.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة