الرئيسية | الأخـيـرة | سحب شحنات خيار من 14 ولاية أمريكية بسبب تلوث بالسالمونيلا

سحب شحنات خيار من 14 ولاية أمريكية بسبب تلوث بالسالمونيلا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سحب شحنات خيار من 14 ولاية أمريكية بسبب تلوث بالسالمونيلا
 

سحبت شركة Fresh Start Produce Sales Inc، ومقرها ديلراي بولاية فلوريدا، شحنات كبيرة من الخيار تم إرسالها إلى 14 ولاية في شهر مايو بسبب احتمال تلوثها بالسالمونيلا. جاء هذا القرار بعد أن أبلغت وزارة الزراعة في بنسلفانيا عن اكتشاف بكتيريا السالمونيلا في عينة من الخيار. تم شحن الخيار في علب كرتونية سائبة إلى مراكز توزيع التجزئة وتجار الجملة وموزعي الخدمات الغذائية في ولايات عدة منها ألاباما، فلوريدا، جورجيا، إلينوي، وميريلاند.

أوضحت الشركة أنها أخطرت العملاء الذين اشتروا المنتج المسترجع مباشرة من الشركة، وطلبت منهم إزالته من منافذ البيع. كما شددت على الأشخاص الذين قاموا بشراء الخيار بضرورة التخلص منه أو إعادته لمكان الشراء لاسترداد الأموال. يبلغ قطر الخيار المستدعى حوالي 1.5 إلى 2 بوصة، وطوله من 5 إلى 9 بوصات. وأكدت الشركة أنها بدأت الاستدعاء بعد تلقيها نتائج الاختبار التي أثبتت تلوث العينة.

تجري إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) تحقيقاً باستخدام تسلسل الجينوم الكامل لتحديد ما إذا كانت العينة مرتبطة بتفشي السالمونيلا المستمر. تُعد السالمونيلا الشكل الأكثر شيوعاً للتسمم الغذائي البكتيري في الولايات المتحدة، وتشمل أعراض العدوى الإسهال، الحمى، وتشنجات المعدة. يعتبر هذا النوع من التلوث خطراً على الصحة العامة، مما دفع الشركة والإدارة لاتخاذ إجراءات فورية لحماية المستهلكين.

 

مجموع المشاهدات: 2173 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة