الرئيسية | الأخـيـرة | تعاني من تسمم كحولي بالرغم من عدم شربها الخمر

تعاني من تسمم كحولي بالرغم من عدم شربها الخمر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تعاني من تسمم كحولي بالرغم من عدم شربها الخمر
 

احتار الأطباء في وضع خمسينية أمريكية دخلت الطوارئ سبع مرات على مدار عامين بسبب تسمم كحولي، رغم أنها لا تشرب الخمر، وهي حالة نادرة تُسمى "متلازمة الجعة الذاتية". أوضحت الدكتورة راحيل زيودي، أخصائية الأمراض المعدية في جامعة تورنتو، أن هذه الحالة تحدث عندما يؤدي فرط نمو البكتيريا في الجهاز الهضمي إلى تحويل الكربوهيدرات من الطعام إلى كحول عن طريق التخمير، ويكون الأشخاص الذين يعانون من أمراض السكري والكبد أكثر عرضة للإصابة بهذه المتلازمة.

تفاقمت حالة المرأة بعد تناول الكثير من الكربوهيدرات، مما أدى إلى ارتفاع سريع في مستوى الكحول بجسمها. بدأت المرأة تعاني في منتصف الأربعينيات من التهابات في المسالك البولية وعولجت بالمضادات الحيوية، كما عانت من الارتجاع المعدي المعوي. نتيجة لهذا التاريخ الطبي غير الصحي، بدأت البكتيريا المفيدة في أمعائها تتضاءل، مما مهد الطريق لتكاثر الفطريات المتخمرة.

عادةً ما يتناول المرضى الذين تم تشخيص إصابتهم بمتلازمة الجعة الذاتية أدوية مضادة للفطريات قبل البدء في تناول البروبيوتيك لتحسين مستويات البكتيريا المفيدة لديهم. يُنصح هؤلاء المرضى بشراء جهاز قياس الكحول لقياس محتوى الكحول في أنفاسهم عند ظهور الأعراض. وفقاً لصحيفة ديلي ميل البريطانية،

مجموع المشاهدات: 2957 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة