الرئيسية | الأخـيـرة | محكمة أمريكية تبرئ امرأة من تهمة قتل بعد سجنها 43 عاما

محكمة أمريكية تبرئ امرأة من تهمة قتل بعد سجنها 43 عاما

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
محكمة أمريكية تبرئ امرأة من تهمة قتل بعد سجنها 43 عاما
 

أسقطت محكمة امريكية بولاية إلينوي الأمريكية الحكم السابق بالسجن علي امرأة أمريكية تبلغ من العمر 63 عاما، بعد أن قضت 43 عاما في السجن بتهمة ارتكاب جريمة قتل عمد، ما يعد أطول إدانة خاطئة معروفة لامرأة في تاريخ الولايات المتحدة.

ووجدت المحكمة الواقعة في مقاطعة ليفينغستون، دليلًا واضحًا ومقنعًا على براءة ساندرا هيمي من جريمة قتل باتريشيا جيشكي، وهي عاملة في مكتبة في سانت جوزيف بولاية ميسوري.

 وذكر قاضي المحكمة إن المتهمة، التي قضت آخر 43 عامًا خلف القضبان، يجب إطلاق سراحها خلال 30 يومًا ما لم يقرر الادعاء إعادة محاكمتها.

وقال محامو المتهم التي تم تبريئها، وهم تابعين لمنظمة غير ربحية متخصصة في العدالة الجنائية، إن فترة سجن هيمي تمثل أطول إدانة خاطئة معروفة لامرأة في تاريخ الولايات المتحدة، مضيفين  "نحن ممتنون للمحكمة لاعترافها بالظلم الجسيم الذي عانت منه السيدة هيمي لأكثر من 4 عقود".

الشرطة الأمريكية استغلت مرضها العقلي للاعتراف بالجريمة

وأضاف المحامون أن الشرطة "استغلت مرضها العقلي وأجبرتها على الإدلاء بأقوال كاذبة أثناء تخديرها وعلاجها بأدوية مضادة للذهان".

وقال محاموها إن المتهمة،  كانت تتلقى العلاج من الهلوسة السمعية وعدم الإدراك وتعاطي المخدرات عندما استهدفتها الشرطة، وأنها أمضت معظم حياتها، بدءًا من سن الثانية عشرة، في العلاج النفسي.

 
مجموع المشاهدات: 3697 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة