الرئيسية | الأخـيـرة | شركة يابانية تطور تطبيقاً يحول الصراخ الغاضب إلى كلام هادئ

شركة يابانية تطور تطبيقاً يحول الصراخ الغاضب إلى كلام هادئ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شركة يابانية تطور تطبيقاً يحول الصراخ الغاضب إلى كلام هادئ
 

تفادياً للضغط الذي يتعرض له العاملون في قسم الاتصالات، طوّرت شركة يابانية تطبيقاً عبر الذكاء الاصطناعي يحول الصراخ الغاضب إلى كلام هادئ. ووفقاً لموقع "أوديتي سنترال"، أدركت شركة التكنولوجيات المتطورة "سوفت بنك" ما يتعرض له موظفو مراكز الاتصال لديها يومياً من غضب وإحباط العملاء.

جاء تطوير هذا التطبيق بعد 3 سنوات من التجارب بالتعاون مع الذكاء الاصطناعي، حتى تم التوصل إلى صيغة صوتية تقلب معادلات الكلام العدواني وتترجمه تلقائياً إلى مفردات سلسة على أذن الموظف، مهما كانت نبرة كلام المتصل مزعجة. أوضح أحد مطوّري التطبيق الجديد، توشيوكي ناكاتاني، أن التجارب على الموظفين أثبتت فعالية التطبيق في تخفيف الإهانات، مما أدى إلى ردود فعل إيجابية.

يتكون التطبيق من مرحلتين: الأولى يحدد فيها الذكاء الاصطناعي الصوت الغاضب ويستخرج نقاط الكلام الرئيسية، والثانية حيث يستخدم الأدوات الصوتية لتحويل الصوت إلى نغمة أكثر طبيعية وحتى مهذبة. وأشار ناكاتاني إلى أن الفلتر لا يغير الكلمات التي يتحدث بها الشخص، لكنه يخفف نغمة الصوت بشكل ملحوظ، مما يساعد في تقليل التوتر والقلق لدى موظفي مركز الاتصال.

لتدريب الذكاء الاصطناعي، استخدم التطبيق بيانات صوتية من 10 ممثلين سجلوا أكثر من 10000 نبرة مختلفة، تشمل الصراخ والاتهامات والتهديدات. أكد ناكاتاني أن التطبيق سيصبح في الأسواق قريباً، لكنه رفض تحديد الموعد بدقة، تاركاً للشركة الإعلان الرسمي عن إطلاقه. يساعد هذا الابتكار في حماية موظفي مراكز الاتصال وتحسين تجربتهم مع العملاء، مما يسهم في حل مشكلة اجتماعية مهمة.

مجموع المشاهدات: 1520 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة