الرئيسية | الأخـيـرة | ملياردير أمريكي يحول موظفيه إلى مليونيرات عبر مكافآت بيع الشركات

ملياردير أمريكي يحول موظفيه إلى مليونيرات عبر مكافآت بيع الشركات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ملياردير أمريكي يحول موظفيه إلى مليونيرات عبر مكافآت بيع الشركات
 

في حالة فريدة من نوعها، يبرز الملياردير مارك كوبان كرائد في توزيع العائدات على موظفيه عند بيع شركاته، مما يجعلهم يصبحون مليونيرات بكل سهولة. كوبان، الذي اعتاد على تخصيص جزء من العائدات لموظفيه، يؤمن بأن النجاح الجماعي يستحق المكافأة الجماعية.

كتب كوبان في تغريدة له على موقع "إكس" قبل أسبوعين أنه يدفع مكافآت لكل موظف عمل معه لأكثر من عام عند بيع أي شركة يمتلكها. وأشار إلى أن 330 من موظفي شركة Broadcast.com أصبحوا مليونيرات عندما بيعت لشركة ياهو مقابل 5.7 مليارات دولار في عام 1999، مما يعكس فلسفته في مشاركة النجاح مع فريق العمل.

بدأ كوبان هذا النهج منذ بيعه لشركته الأولى، وهي شركة برمجيات تدعى "Micro Solutions"، مقابل 6 ملايين دولار لشركة CompuServe في عام 1990. حينها، خصص 20% من إجمالي سعر البيع لموظفيه، ووزع 1.2 مليون دولار على 80 موظفًا، مما منح كل موظف حوالي 15 ألف دولار. هذه المبادرة أسهمت في تحفيز الموظفين وتعزيز ولائهم.

عندما باع كوبان شركة Broadcast.com لشركة ياهو، حصل على جزء كبير من أسهم ياهو التي كانت ذات قيمة عالية. ولكنه باع الأسهم بسرعة قبل انفجار فقاعة الدوت كوم، وهو درس قاس تعلمه كوبان. بصفته رجل أعمال ومستثمر في برنامج "Shark Tank"، يواصل كوبان استثماره في مئات الشركات الناجحة، وتبلغ ثروته الحالية 5.4 مليارات دولار وفقًا لمجلة فوربس.






مجموع المشاهدات: 2368 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة