الرئيسية | الأخـيـرة | في ظاهرة نادرة ..ثعبان يلد 14 صغيرًا دون تزاوج (فيديو)

في ظاهرة نادرة ..ثعبان يلد 14 صغيرًا دون تزاوج (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
في ظاهرة نادرة ..ثعبان يلد 14 صغيرًا دون تزاوج (فيديو)
 

أثار ثعبان من فصيلة "بوا" البرازيلية دهشة كبيرة بعد إنجاب 14 صغيرًا دون تزاوج مطلقًا في كلية بورتسموث البريطانية. يُدعى الثعبان "رونالدو"، وهو يبلغ من العمر 13 عامًا، وكان يُفترض أنه ذكر حتى حدثت الولادة. أوضح فني رعاية الحيوانات بالكلية، أنه على مدار تسع سنوات من العناية بالثعبان لم يكن على اتصال بأي ذكر، لذا كانت الولادة مفاجأة للجميع.

وفقًا لتقرير "بي بي سي" و"جارديان"، يعيش الثعبان "رونالدو" في حوض داخل الكلية ويبلغ طوله 1.8 متر. وصفت الكلية هذا الحدث بأنه "معجزة"، حيث يعتبر مثالًا نادرًا على التوالد العذري، وهو شكل طبيعي من أشكال التكاثر اللاجنسي، حيث تنشأ الأجنة دون إخصاب. رغم شيوع هذا الأمر في النباتات وبعض الحيوانات، إلا أنه يعتقد أن هذه هي المرة الثالثة فقط التي يتم فيها توثيق حدوث ذلك في ثعبان من هذه الفصيلة على مستوى العالم.

كشف أخصائي الزواحف، أن رونالدو كان يبدو أكثر بدانة قليلاً من المعتاد، ولم يكن هناك شك في أنه حامل. كان الثعبان تحت رعاية الكلية لمدة تسع سنوات بعد إعادة توطينه من قبل الجمعية الملكية لمنع القسوة على الحيوانات. يواجه الفريق الآن تحديًا في تحديد جنس الثعابين الصغيرة وتجهيز 14 حظيرة جديدة لها، ومن المقرر نقلها إلى منازل جديدة بمجرد أن تنضج بما يكفي.

تعتبر فصيلة "بوا" البرازيلية من الثعابين التي تنجب عادة ما بين 12 إلى 15 صغيرًا. يستغرق الصغار حوالي ستة أشهر للخروج إلى الحياة بعد التزاوج، ويبدأون في التغذية بعد 10 أيام من الولادة. يبلغ طول الصغار عند الولادة من 38 إلى 50 سنتيمترًا، وينمون ليصلوا إلى 1.2 متر في السنة الأولى، علمًا بأن الإناث تنمو أكثر من الذكور.

مجموع المشاهدات: 2232 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة