الرئيسية | الأخـيـرة | الإعصار بيريل يتحول إلى عاصفة بالغة الخطورة في المحيط الأطلسي

الإعصار بيريل يتحول إلى عاصفة بالغة الخطورة في المحيط الأطلسي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الإعصار بيريل يتحول إلى عاصفة بالغة الخطورة في المحيط الأطلسي
 

أفاد المركز الوطني الأمريكي للأعاصير بأن الإعصار بيريل تحول إلى عاصفة بالغة الخطورة، حيث وصل إلى الفئة الرابعة في المحيط الأطلسي. من المتوقع أن يجلب الإعصار رياحاً عاتية وخطرة وسيولاً وفيضانات إلى جزر ويندوارد في منطقة الكاريبي، حيث ستزداد قوته أكثر وبسرعة، الإثنين.

بحلول منتصف نهار الأحد، كان إعصار بيريل، الأول في موسم الأعاصير لعام 2024، على بعد حوالي 500 كيلومتر شرقي وجنوب شرقي بربادوس، مصحوباً برياح تصل سرعتها القصوى إلى 215 كيلومتراً في الساعة. ووفقاً للمسار المتوقع، سيعبر الإعصار جنوب شرق ووسط البحر الكاريبي من مساء الإثنين وحتى يوم الأربعاء، ومن المتوقع أن يظل على قوته من الفئة الرابعة خلال مروره بجزر ويندوارد.

وصدرت تحذيرات من الإعصار في بربادوس وسانت لوسيا وسانت فنسنت وجزر جرينادين وجرينادا وتوباجو. حذر المركز من أن الإعصار سيتسبب في "رياح عاتية، وارتفاع في الأمواج يهدد الحياة". وأوضح المركز أن تلك الجزر يجب أن تستعد لهطول أمطار يصل معدلها إلى 15 سنتيمتراً. في الشهر الماضي، توقعت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي الأمريكية حدوث "نشاط أعاصير غير معتاد" في المحيط الأطلسي في 2024، نظراً لارتفاع درجات حرارة المحيط إلى مستوى غير مسبوق.

مجموع المشاهدات: 1502 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة