الرئيسية | الأخـيـرة | العثور على حوت منقاري نادر على شاطئ نيوزيلندا يثير اهتمام العلماء

العثور على حوت منقاري نادر على شاطئ نيوزيلندا يثير اهتمام العلماء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العثور على حوت منقاري نادر على شاطئ نيوزيلندا يثير اهتمام العلماء
 

كشفت الأمواج على شاطئ في نيوزيلندا جيفة حوت منقاري مجرفي الأسنان، وهو نوع نادر للغاية لم يسبق رصده على قيد الحياة. أفاد باحثون مفوضون من الحكومة بأن بقايا الحوت البالغ طوله 5 أمتار تم العثور عليها بالقرب من مصب نهر في مقاطعة أوتاغو في الرابع من يوليو. حدد خبراء في الثدييات البحرية من هيئة الحفاظ على البيئة في نيوزيلندا ومتحف تي بابا الوطني هذا الحيوان كذكر من نوع الحوت المنقاري مجرفي الأسنان.

أشار العلماء إلى إجراء تحقيق في الحمض النووي لتأكيد هذا التصنيف. وقال مدير العمليات الساحلية في هيئة الحفاظ على البيئة في أوتاغو، غابي ديفيز، إن "الحيتان المنقارية مجرفية الأسنان هي من أكثر أنواع الثدييات الكبيرة التي يلفّها الغموض في العصر الحديث". وأوضح ديفيز أن هذا الاكتشاف يحمل أهمية علمية وجهود حفظ كبيرة، حيث تم توثيق ستة حيوانات فقط من هذا النوع منذ القرن التاسع عشر.

تم وضع جيفة الحوت في مخزن للتبريد وأُرسلت عينات جينية إلى جامعة أوكلاند لتحليل الحمض النووي وتأكيد التصنيف النهائي للحيوان. وأشارت هيئة الحفاظ على البيئة إلى أن هذه الحيتان نادرة للغاية ولا يُعرف عنها الكثير، مما يجعل الاكتشاف ذا أهمية دولية. سيتطلب الحديث عن الخطوات المقبلة وقتاً أطول نظراً لأهمية الاكتشاف. يخطط الباحثون لدراسة محتويات معدة الحوت وسماته الوراثية، مما قد يساعد في فهم سلوك وأعداد هذا النوع النادر من الحيتان.

مجموع المشاهدات: 2103 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة