الرئيسية | الأخـيـرة | شاب أمريكي يبتكر صابوناً من شحومه بعد عملية شفط الدهون

شاب أمريكي يبتكر صابوناً من شحومه بعد عملية شفط الدهون

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شاب أمريكي يبتكر صابوناً من شحومه بعد عملية شفط الدهون
 

قدم شاب أمريكي من ولاية كونيتيكت، روبرت تولبي (23 عاماً)، مفهوماً جديداً لإعادة التدوير بعد خضوعه لعملية شفط دهون، إذ طلب من الأطباء الاحتفاظ بالشحوم لتحويلها إلى صابون عضوي. وشارك تولبي خطوات صنع صابونته الطبيعية في مقطع فيديو عبر حسابه على "تيك توك"، الذي يتابعه أكثر من مليون شخص. بدأت العملية بوضع الشحوم في وعاء وإضافة الغسول الطبي وزيوت الفانيليا وبتلات الورد للتعطير، ثم تجميد المادة ونقلها إلى قالب مستطيل وتقطيعها إلى مكعبات قابلة للاستخدام.

جاءت ردود الفعل على فكرة تولبي متباينة، حيث رحب البعض بالفكرة بينما وجدها آخرون مثيرة للاشمئزاز. وأشار تولبي إلى أن فكرته تهدف إلى تطبيق قاعدة "صفر نفايات" للحفاظ على البيئة، معتبراً أن صابون الدهن البشري يمثل خطوة إيجابية في مجال إعادة التدوير. وأوضح أنه توصل إلى الفكرة بعد إزالة 400 سم مكعب من شحوم جسمه خلال العملية.

فيما حذر الخبراء من صنع الصابون في المنزل، مشددين على ضرورة اتخاذ أقصى الاحتياطات مثل إبقاء النوافذ مفتوحة لتجنب أي انفجار محتمل. ونبهوا إلى أهمية اختبار الصابون على أماكن محددة من الجسم لتجنب الحساسية أو الأمراض الجلدية. وأوضحوا أن صناعة الغسول المرخص تمر بمراحل علمية دقيقة واختبارات متعددة قبل التطبيق على الجسم.

مجموع المشاهدات: 1050 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة