الرئيسية | الأخـيـرة | دراسة تكشف تزايد الإصابات بين مستخدمي الدراجات الكهربائية والتقليدية

دراسة تكشف تزايد الإصابات بين مستخدمي الدراجات الكهربائية والتقليدية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دراسة تكشف تزايد الإصابات بين مستخدمي الدراجات الكهربائية والتقليدية
 

أجرت جامعة كاليفورنيا دراسة مقارنة بين معدلات الاستشفاء وخصائص المستخدمين بين راكبي الدراجات التقليدية والكهربائية، في ظل ازدياد استخدام وسائل النقل الصغيرة في أمريكا الشمالية. تظهر المركبات الكهربائية مزايا من حيث انخفاض التكاليف والانبعاثات الكربونية، وسهولة التوافر، لكنها تزيد من خطر الإصابة عند استخدامها من قبل راكبين عديمي الخبرة.

ووجدت الدراسة، التي استندت إلى بيانات الإصابات بين عامي 2017 و2022، تضاعفاً سنوياً في عدد الإصابات، حيث تضاعف معدل الإصابات أكثر من 50 مرة. تشير التوقعات إلى أن يصل حجم سوق وسائل النقل الصغيرة إلى 300 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2030. كما زادت نسبة إصابات راكبي الدراجات البخارية بنسبة 45% خلال نفس الفترة.

تم تسجيل مليوني إصابة تتعلق بالدراجات في الولايات المتحدة خلال فترة الدراسة، وكان متوسط عمر المصابين 28 عاماً، حيث شكل الذكور 72% منهم. تنوعت نوعية الإصابات، إذ كانت الإصابات الداخلية أكثر شيوعاً بين مستخدمي السكوتر الكهربائي، بينما كانت الإصابات العلوية أكثر بين مستخدمي الدراجات التقليدية. ارتفعت معدلات الاستشفاء بنسبة 20% مع إصابات الرأس، وتضاعفت مع تعاطي المخدرات والكحول.

وأظهرت الدراسة أن نصف راكبي الدراجات فقط كانوا يستخدمون الخوذات وقت الإصابة، مقارنة بـ 44% من راكبي الدراجات الكهربائية. تشير هذه النتائج إلى الحاجة الملحة لتعزيز تدابير السلامة وزيادة التوعية بين المستخدمين للحد من الإصابات الناجمة عن وسائل النقل الصغيرة.

مجموع المشاهدات: 1017 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة