الرئيسية | الأخـيـرة | كيف سيستفيد إيلون ماسك من فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة

كيف سيستفيد إيلون ماسك من فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كيف سيستفيد إيلون ماسك من فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة
 

كشف تقرير حديث لموقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي أن فوز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة يمكن أن يسهم في حل العديد من مشاكل إيلون ماسك التنظيمية. يأتي هذا بعد وقت قصير من إعلان ماسك تفضيله لترامب في الانتخابات الرئاسية لعام 2024، على الرغم من مواقفه السابقة المعادية للرئيس الحالي جو بايدن.

يعتبر ماسك أن ترامب يمكن أن يقدم الكثير لشركاته في حال فوزه، خاصة مع خطط ترامب لخفض الضرائب على الشركات والأفراد، وتغيير اتجاه اللوائح الفيدرالية. وتخضع شركات ماسك الستة المختلفة لمجموعة واسعة من اللوائح من وكالات فيدرالية مختلفة. يمكن لرئاسة ترامب أن تسهل على ماسك التعامل مع هذه اللوائح من خلال أوامر تنفيذية وتعيينات وظيفية مواتية.

تتعرض شركات ماسك، مثل تسلا وسبيس إكس ونيورالينك، لتحقيقات ودعاوى قضائية فيدرالية جارية. ومع ترامب كرئيس، يمكن توجيه الوكالات لإسقاط هذه التحقيقات وتخفيف اللوائح التي تؤثر على عمل ماسك. هذا يمكن أن يشمل دعوى الحقوق المدنية المرفوعة ضد سبيس إكس لتحقيقها مع اللاجئين، وتحقيقات تسلا بشأن القيادة الذاتية.

تعاني خطط ماسك لبناء مصانع وبلدات لموظفيه في تكساس من مشاكل بيئية. تؤكد جيليان بلانشارد، المحامية البيئية، أن القرارات الأخيرة للمحكمة العليا قد خففت من قدرة وكالة حماية البيئة على فرض قوانين البناء. ومع ترامب في البيت الأبيض، يمكن تعديل اللوائح الفيدرالية لتسهيل الحصول على التصاريح اللازمة، مما يسهل على ماسك تحقيق مشاريعه البيئية.

وأخيرًا، حتى الوكالات المستقلة مثل لجنة الأوراق المالية والبورصة، التي أشرفت على تحقيقات متعددة مع ماسك، يمكن أن تخضع لتأثير ترامب إذا حصل الجمهوريون على السيطرة على الكونغرس. يمكن للرئيس توجيه تغييرات تشريعية تعزز من سلطته على هذه الوكالات، مما يجعل من الصعب على الجهات التنظيمية فرض القوانين واللوائح على شركات ماسك.

مجموع المشاهدات: 1721 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة